الرئيسية » محلية » اعضاء مجلس محافظة البصرة يجمعون تواقيع لاستضافة قائد الشرطة بعد الخروقات الامنية

اعضاء مجلس محافظة البصرة يجمعون تواقيع لاستضافة قائد الشرطة بعد الخروقات الامنية

وقع عدد من اعضاء مجلس محافظة البصرة على استضافة قائد الشرطة اللواء فيصل العبادي في جلسة استثنائية لمناقشة الوضع الأمني في المحافظة وبالاخص ما حدث من خرق في قضاء الزبير بعد استهداف سوق الحلاقين بسيارة ملغمة.

وقال عضو المجلس علي شداد الفارس ان رئاسة المجلس معنية بتحديد موعد تلك الجلسة على ان تكون خلال الاسبوع الجاري مشيرا الى ان التواقيع تقضي باستضافة اللواء العبادي فيما ترك الخيار مفتوحا امام رئاسة واعضاء المجلس الاخرين باستضافة شخصيات اخرى من القادة الامنيين المسؤولين عن جرائم الخطف والسطو المسلح التي شهدتها البصرة.

وكشف الفارس ايضا عن ان تواقيع اخرى جمعت وقدمت الى رئيس المجلس صباح البزوني تقضي بتعويض ذوي شهداء التفجير فضلا عن المصابين بمبالغ مالية لم يتم تحديد مقدارها بعد، مشيرا الى ان ذلك الموضوع من المقرر ان يدرج ضمن الجلسة الاستثنائية المرتقبة التي ينتظر تحديد موعدها من قبل البزوني.

وفي الوقت الذي انتقد فيه الفارس السيطرات والمفارز الامنية لعدم ضبطها تلك الملغمة والتي جاءت من العاصمة بغداد حيث ركنت نحو ثلاث ساعات في سوق الحلاقين قبل ان تنفجر، اثنى على دور خلية الصقور الاستخبارية التي تمكنت من اعتقل منفذ التفجير بعد نحو 48 ساعة من الحادث وذلك في قضاء الفاو أقصى جنوب البصرة.

 

مجلس-محافظة-البصرة

Share