الرئيسية » محلية » انطلاق اعمال المؤتمر الثالث للنفط والغاز الاربعاء المقبل في ميسان

انطلاق اعمال المؤتمر الثالث للنفط والغاز الاربعاء المقبل في ميسان

و.ض.أ/ سجى اللامي
اعلنت وزارة النفط العراقية يوم الاحد عن انطلاق اعمال المؤتمر العلمي الثالث للنفط والغاز في محافظة ميسان الاربعاء المقبل بمشاركة روسيا والاتحاد الاوربي والصين وماليزيا وايران.

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد ان هذا المؤتمر الذي يحمل شعار “الثروة الهايدروكاربونية ضمان لحياة افضل”، يأتي ضمن أهتمامات الوزارة وحرصها على دعم الطاقات الوطنية في المجالات والاختصاصات العلمية والبحثية في قطاعات النفط والطاقة والبيئة والصحة والسلامة المهنية فضلاً عن التكنلوجيا المتقدمة في هذا المجال.

واضاف جهاد ان اعمال المؤتمر ستناقش على مدى يومي 28 و29 من الشهر الجاري (49) بحثا عبر (10) جلسات تتضمن شؤون الاستخراج والتصفية والبيئة والطاقة والنانوتكنلوجي.

من جهته قال كريم عبد الحسن علوان مدير مركز البحث والتطوير رئيس اللجنة التحضيرية ان هذا المؤتمر يعد تظاهرة علمية دولية في قطاع النفط والطاقة ودأبت الوزارة على اقامته كل عامين في محافظاتنا النفطية.

واشار الى اهميته العلمية والبحثية من خلال عرض ومناقشة البحوث المقدمة للمؤتمر والتي تتيح للعاملين والمهتمين في شؤون النفط والطاقة الاطلاع على آخر المستجدات العلمية والتكنلوجية.

وكشف رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر عن مشاركة باحثين من العراق روسيا والصين وماليزيا وايران والاتحاد الاوربي من خلال 223 ملخصاً قدمت للمؤتمر تم ترشيح (194) منها ثم تم أستلام (115) بحثاً كاملاً تم أختيار (60) منها لعرضها في أعمال المؤتمر.

يذكر ان المؤتمر الاول للنفط والغاز أقيم في محافظة البصرة عام 2011 اما المؤتمر الثاني فعقد في بغداد عام 2013.

 

 

84313Image1

Share