الرئيسية » محلية » السحب الماطرة تتوافد على سماء البلاد وقلق من سيول غير جارفة

السحب الماطرة تتوافد على سماء البلاد وقلق من سيول غير جارفة

توقع المنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة الدولي صادق عطية ان يبدأ موسم البرودة في البلاد خلال هذا العام بوقت اسبق من بدءه في العام الماضي حيث ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتحديدا خلال الليل بدءا من نهاية الاسبوع الحالي ، فيما يشهد فصل الخريف غزارة بالأمطار في عموم المناطق.

وأضاف عطية ان درجات الحرارة ستتراوح ما بين 29 الى 30 درجة مئوية في مدينة البصرة ومناطق جنوب ووسط البلاد ابتدأ من يوم الخميس المقبل في حين ستكون الرياح متقبلة الاتجاه تنشط في فترات معينة وتكون مثيرة للغبار في بعض الاحيان.

وأشار عطية الى بدء توافد السحب على سماء البلاد اعتبارا من اليوم الاثنين وفق خرائط الطقس متوقعا تتراكم تلك السحب يوم غد الثلاثاء ما يؤدي الى تساقط امطار رعدية على شمال وغرب البلاد تنحدر تدريجيا باتجاه الوسط والجنوب الذي يشهد امطار خفيفة متوسطة الشدة يوم غد بينما تزادا شدة تلك الامطار الرعدية يومي الاربعاء والخميس لتستمر حتى السبت المقبل.

ونوه عطيه الى ان السيول التي من المتوقع انحدارها الى مدينتي العمارة في محافظة ميسان والكوت في واسط من الهضبة الايرانية نتيجة الامطار الغزيرة التي ستشهدها تلك المنطقة لن تكون سيولا جارفة لكنه قال بأنها تسبب نوعا من القلق على المنطقة.

 

12192004_990432927669600_4687937318900068054_n

Share