الرئيسية » محلية » اساتذة وموظفي الجامعة التقنية في البصرة يحتجون على سلم الرواتب

اساتذة وموظفي الجامعة التقنية في البصرة يحتجون على سلم الرواتب

و.ض.أ/ سعد ناظم
تظاهر العشرات من موظفي واساتذة الجامعة التقنية الجنوبية امام مبنى رئاسة الجامعة احتجاجا على سلم الرواتب الجديد والغاء الخدمة الجامعية فيما أكدو اضرابهم عن الدوام الرسمي لحين تنفيذ مطالبهم وقال مدير اعلام الجامعة جاسم محمد المنصوري الى ان “خرجت صباح هذا اليوم مظاهرة واعتصام امام مبنى الجامعة التقنية الجنوبية وذلك احتجاجاً على سلم الرواتب المجحف والغاء أوتخفيض مخصصات الخدمة الجامعية التي نص عليها القانون العراقي .
وضاف المنصوري ” نعتقد هذا الفعل ظلم ومجحف الى كافة منتسبي الجامعة كتدريسيين وفنيين واداريين وهذا يتنافى مع باقة الاصلاحات التي كنا نطمح ان تكون بالمستوى الذي يليق بالانسان العراقي نأسف كل الاسف باسم الجامعة التقنية الجنوبية على هذا الاجراء املين على ان يعاد النظر به لكي لتشمل العدالة كل موظفي دوائر الدولة .
وأكد المنصوري على ان ” رئيس الجامعة خرج الى المتظاهرين وأكد تضامنه معهم “مشيرا الى ان ” رئيس الجامعة والمساعدين هم مع المتظارهين لكي يصلون صوت الجامعيين فنيين واداريين واساتذة الى المرجعيات العليا .
وكان العشرات من أساتذة عدد من الجامعات العراقية وموظفي وزارة التعليم العالي في العراق، تظاهروا على مدى الأيام الماضية احتجاجاً على سلم الرواتب الجديد وتعديل قانون الخدمة الجامعية، فيما طالبوا بإلغاء التعديلات الجديدة.

 

11653475_508770615948140_269622103_n

Share