الرئيسية » محلية » مجلس البصرة يدعو إلى تخصيص أراض للمتجاوزين والإسراع برفع تجاوزاتهم

مجلس البصرة يدعو إلى تخصيص أراض للمتجاوزين والإسراع برفع تجاوزاتهم

صرح رئيس مجلس البصرة صباح حسن البزوني بأن “محافظة البصرة تكاد تكون مدينة خربة لكثرة المتجاوزين فيها ، وعلينا رفع التجاوزات بعد منح المتجاوزين راضي سكنية خارج مركز المدينة “.
وقال البزوني خلال زيارته التفقدية لدائرة عقارات الدولة في البصرة أن “علينا أن نبدأ بخطوات إيجابية تتمثل بتخصيص أراضي سكنية للمتجاوزين من أبناء المحافظة خارج مركز المدينة ليتم رفع التجاوزات التي شوهت معالم البصرة من أجل إستثمار تلك الأراضي لتشييد مشاريع تعود بالنفع العام”.
وأضاف “سنعمل على إيقاف النزوح المستمر لمواطني المحافظات إلى البصرة وإعادة هيبة الدولة داخل المحافظة بعد إسترجاع جميع الأراضي المتجاوز عليها خصوصا التي كانت تابعة لحزب البعث المنحل او الكيانات المنحلة والتي عادت تبعيتها الى دائرة عقارات الدولة بعد سقوط النظام المقبور “.
وتابع “يجب على لجنة رفع التجاوزات في ديوان المحافظة أن تفعل عملها دون الرضوخ الى ادعاء بعض المتجاوزين الى أنهم ينتمون الى الأحزاب او الحشد الشعبي لأننا نعلم بأن هذه الجهات تنئ بنفسها عن التجاوز على أراضي الدولة”.
وأشار البزوني إلى أن “من واجبنا الإهتمام بدائرة عقارات الدولة وموظفيها لما لها من أهمية على مستوى العراق والبصرة على وجه الخصوص لذا نعمل على أن يكون لهذه المؤسسة إمتداد قانوني في مجلس المحافظة وسندعمها ماليا ومعنويا”.
من جانبه ذكر مدير دائرة عقارات الدولة في البصرة وليد عبد الحسين أن “دائرته خصصت عددا من الأراضي المتجاوز عليها إلى الدوائر الحكومية مثل الصحة والكهرباء او مراكز شرطة”.
مبينا أن “محافظة البصرة تحتل المرتبة الأولى بين محافظات العراق في عدد المتجاوزين وهذا ما يجعل المدينة غير قادرة على استعادة جمالتها وإظهارها بالشكل الذي يليق بمكانتها الاستراتيجية”.

 

12027657_518512171640961_3263262800713774082_n

Share