الرئيسية » محلية » امنية البصرة: المواد المحظورة التي ضبطت في الشاحنة تعود لشركة نفطية صينية

امنية البصرة: المواد المحظورة التي ضبطت في الشاحنة تعود لشركة نفطية صينية

حمل رئيس اللجنة الامنية في محافظة البصرة جبار الساعدي جهات رسمية لم يسمها مسؤولية دخول شاحنة محملة بمواد كحولية وعشبية يعتقد انها محظورة الى البلاد مبينا ان 6 جهات رسمية تقوم بختم اي حمولة داخلة عبر المنافذ العراقية.

وقال الساعدي ان الشاحنة عائدة الى احدى الشركات النفطية الصينية العاملة في حقول نفط محافظة ذي قار ويجري حاليا التحقق من سلامة المواد لتي عثر عليها بداخل الشاحنة لدى ضبطها في في نقطة تفتيش قرب جسر الزبير في البصرة، منوها الى ان الجهات الصينية نفت ان تكون تلك المواد مخدرة وإنما هي مواد عشبية تستعمل للطبخ فيما اشار الى ان عملية التحليل جارية لمعرفة نوعية تلك المواد.

وفي موضوع النزاعات العشارية بين الساعدي ان اعضاء مجلس محافظة البصرة سيزورون قائد الشرطة اليوم الاثنين من اجل مناقشة قضية النزاعات التي تحدث بشكل مستمر في شمال المحافظة منوها الى ان الصلح العشائري والتحركات السلمية لم تجدي نفعا وسيتم اللجوء الى تطبيق الاجراءات القانونية للحد من تلك النزاعات.

وشكا عدد من مواطني ناحية الكرمة الواقع شمال محافظة البصرة، يوم امس من نصب نقاط تفتيش تابعة لعشيرتين متنازعتين في الناحية، وتطلب هويات المارة للإطلاع على ألقابهم أن كانوا طرفاً في النزاع.

 

11880616_1673681372868845_1612147030391104365_n

Share