الرئيسية » محلية » الساعدي يشيد بمشاركة الشركات اليابانية وعملها ويدعوها للمساهمة في أستيعاب الأيدي العاملة البصرية ,

الساعدي يشيد بمشاركة الشركات اليابانية وعملها ويدعوها للمساهمة في أستيعاب الأيدي العاملة البصرية ,

أكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة جبار الساعدي أن الوضع الأمني في البصرة جيد وملائم لعمل الشركات الأجنبية وأن ما ينقل ويروج له عن الأمن في فيها هو صادر من قبل الشركات الأمنية العاملة بغية رفع التكاليف العالية على حمايتها للشركات الأجنبية النفطية وغير النفطية وعملها معها ,وأنها غالبا ما تحاول نقل معلومات مغايرة للواقع الأمني وترفع تقارير سيئة عن أمن البصرة وبإمكان الجميع ملاحظة وضع عمل الشركات الأجنبية وكافة منتسبيها من خلال تجوالهم في عموم مناطق البصرة بأمان حرية تامة ودون أي تهديدات .جاء ذلك خلال لقاءه بمديرفرع البصرة لشركة ميتسوبيشي اليابانية .
وأضاف : “الى أننا حذرنا تلك الشركات من الاستمرار في بث مثل هذه المعلومات الغير حقيقية وسنلجأ الى أنهاء عملهم وخدماتهم والاستعانة بشركات عراقية بدلا عنهم . وكون معظم عناصر تلك الشركات هم من عناصر مخابرات دولية .
وبين الساعدي : أن شركة ميتسوبيشي من الشركات المهمة والضروري وجودها وعملها في العراق كونها حازت على ثقة عالية من الشعب العراقي لاسيما وأنها تعمل على تنفيذ مشاريع على مدى أكثر من أربعة عقود كون العراقيين يعتبرون اليابانيون مميزين في عملهم . ومعربا عن أمله من شركة ميتسوبيشي المشاركة في تشغيل عدد من العاطلين عن العمل والحد من البطالة الموجودة في البصرة منوها عن أن هذا الأمر نصت عليه جولات التراخيص النفطية الأولى والثانية .
ومن جانبه ثمن مدير فرع البصرة لشركة ميتسوبيشي ساكاياما الوضع الأمني في البصرة مما شجعهم على توسيع وتطوير عملهم وعلى نطاق واسع حيث يعملون حاليا مع أكثر من جهة وفي مجالات متعددة محاولة منهم كشركة عالمية الدخول والمنافسة في أستثمار فرص العمل في السوق العراقية عموما وسوق البصرة خاصة , وعبر ساكاياما عن رغبة أدارة شركة متسوبيشي فتح مكتب لها في مركز محافظة البصرة خصوصا وأن شركتهم للمعدات الثقيلة لديها مكتب في مركز مدينة البصرة.

12204658_1694228167480832_896483652_n

Share