الرئيسية » محلية » مجلس البصرة: سنتبنى جمع تواقيع أعضاء المجلس لتشكيل الإقليم

مجلس البصرة: سنتبنى جمع تواقيع أعضاء المجلس لتشكيل الإقليم

أعلن نائب رئيس مجلس البصرة وليد كيطان، عن تأييده للجماهير المطالبة بإقامة الإقليم، فيما لفت أنه سيتبنى جمع تواقيع لأعضاء في مجلس المحافظة في حال تطلب الأمر.

وقال كيطان أن الجهود التي وصفها بالمباركة والتي قام بها عدد من المواطنين بجمعهم تواقيع لإنشاء إقليم البصرة تتطلب المساندة والمعاضدة، مؤكداً استعداد المجلس لرفع الطلب السابق الى رئاسة الوزراء الخاص بإقامة الإقليم أو التحرك شخصياً للحصول على توقيع 12 عضوا في مجلس المحافظة وهو ما يعادل نسبة 10 % من المؤيدين للإقليم ليتسنى عرض المشروع للاستفتاء.

وبين أن “الإصرار على إقامة الإقليم جاء بسبب عدم منح المحافظة حقوقها المشروعة والتي لم نلمس منها إلا القليل مع أن البصرة تحتاج إلى الكثير من المتطلبات في مقدمتها تحسين الوضع البيئي من التلوث الحاصل جراء الاستخراج النفطي” مشيرا إلى أن رئيس الوزراء الحالي يحترم الطلبات والدستور والقوانين ونحن متفائلون بإستحصال الموافقة على إقامة الإقليم”، كما قال.

ولفت إلى أن “معدلات الفقر في البصرة تتراوح ما بين 60 – 70 %، وأكثر من 80 % من المواطنين لا يملكون دارا سكنية بالإضافة إلى تراجع الوضع الخدمي في أغلب المناطق”.

ووصف نائب رئيس المجلس “الصلاحيات بـ (المسلوبة) ، منوها إلى أنها تعطى باليد اليمنى وتأخذ باليسرى وأن هذه الصلاحيات موجودة على الورق فقط ، مردفاً أن التخصيصات الاستثمارية للوزارات ما تزال بيد الوزراء ولم تمنح للمحافظات بالإضافة إلى تحكم الوزارات بإعفاء وتعيين المدراء العامين دون الرجوع إلى الحكومة المحلية.

 

12212227_1733969266833340_431234252_n

Share