الرئيسية » محلية » كتلة الأحرار تحذر من وجود مافيات تستولي على عقارات واراض

كتلة الأحرار تحذر من وجود مافيات تستولي على عقارات واراض

حذرت كتلة الاحرار، السبت، من وجود مافيات تعتزم الاستيلاء على عقارات واراض سكنية وتجارية، داعية لجنة النزاهة لمتابعة هذه القضية بشكل جدي.

وقال النائب عن الكتلة مازن المازني إن ″ظاهرة تزوير سندات الاراض باتت تنتشر في غالبية دوائر التسجيل العقاري دون ان يتم اتخاذ اجراءات رادعة بشان هذه الظاهرة″.

وأضاف أن ″المتورطين بجرائم تزوير العقارات يجب ان ينالو عقابهم وفق القانون ولايجوز التهاون بهذا الجانب لان هناك جهات مجهولة تعتزم القيام بمثل ذلك″، موضحا أن ″الاجهزة الامنية تكشف لنا بين فترة واخرى عن عمليات تزوير للاملاك بطريقة منظمة وذكية وبتنسيق مع موظفين دوائر التسجيل العقاري″.

ودعا المازني ″هيئة ولجنة النزاهة الى متابعة مثل هذه الجرائم لانها تمس حياة المواطن وتؤدي الى عدم الثقة بالمؤسسات الحكومية″، معرباً عن امله ″بقيام الاجهزة الرقابية والامنية بواجبها بهذا الخصوص للحيلولة دون وقوع جرائم تزوير اخرى″.

وشهدت مناطق العاصمة بغداد وعدد من المحافظات عمليات تزوير كبيرة بسندات العقارات لاسيما للدور التي هاجر اصحابها الى خارج البلاد، وتستولي مافيات عقار على تلك الدور والاراضي وتبيعها وفق سندات رسمية مزورة صادرة من الشهر العقار.

 

10995896_449643881857683_98272034568488988_n

Share