الرئيسية » محلية » هيئة تشغيل الرميلة تضع حجر الاساس لمحطة كهرباء بطاقة ١٥٠ ميغاواط

هيئة تشغيل الرميلة تضع حجر الاساس لمحطة كهرباء بطاقة ١٥٠ ميغاواط

اعلنت هيئة تشغيل حقل الرميلة غربي البصرة اليوم الاحد عن وضع حجر الأساس لمحطة الرميلة الكهربائية بطاقة تصل إلى ١٥٠ ميغاواط وبكلفة تصل إلى ٤٢٣ مليون دولار لتغذية كافة المحطات والمعدات العاملة في الرميلة بالاضافة الى تزويد الشبكة الوطنية بطاقة تكفي لتغذية ٢٣ الف دار سكنية، فيما رحبت الحكومة المحلية بالمشروع ودعت على لسان رئيس المجلس صباح البزوني شركة الـ(بي بي) الى انشاء مشاريع اخرى تسهم في تقديم الخدمات للمواطنين.

وقال مدير هيئة تشغيل الرميلة باسم محمد جليل إن حقل الرميلة يعتبر ثاني اكبر حقل في العالم وينتج يوميا مليون و٣٥٠ الف برميل يومياً لذا اقتضت الحاجة لإنشاء محطة الطاقة لتغذية كافة المضخات والوحدات النفطية.

واضاف جليل ان هذه المحطة ستكون الأولى من نوعها التي تعمل على الغاز الحامضي المستخرج من حقول الرميلة من محطتي (DS1 , DS3) وستكون جاهزة لتدخل الخدمة مطلع عام ٢٠١٧ مبينا ان هذا المشروع ينفذ على نفقة وزارة النفط وهيئة تشغيل حقل الرميلة.

من جهته قال مدير شركة CPECC الصينية المنفذة للمشروع (لي جو) ان التخطيط المشترك مع شركة البي بي يلزمنا بإنهاء العمل مطلع عام ٢٠١٧ والذي سيقدم الطاقة الكهربائية لحقل الرميلة النفطي و رفد الشبكة الوطنية بما يفيض عن حاجة الحقل وبالتالي فانه سيقدم خدمات للجانبين النفطي والسكاني، مبينا ان انشاء هذه المحطة سيسهم بتطوير الحقل بما تطمح اليه الشركة المستثمرة.

الى ذلك قال نائب مدير هيئة تشغيل حقل الرميلة والممثلة لشركة البي بي مارك هورنبروك إن شركة البي بي هي المقاول الرئيسي والمسؤول الاول عن العقود والتعاقدات في حقول الرميلة لذلك فإنها متفائلة بإبرام هذا العقد ووضع حجر الاساس لإنشاء المحطة الكهربائية التي ستسهم بتطوير الحقل وتساعد على زيادة الاعمال الاستخراجية.

 

 

12242212_907850179251333_955050066_n copy

Share