الرئيسية » محلية » جنايات البصرة تحكم بالاعدام على امرأة متهمة بقتل طفل خنقا واخفاء جثته بمنزلها

جنايات البصرة تحكم بالاعدام على امرأة متهمة بقتل طفل خنقا واخفاء جثته بمنزلها

أعلن المكتب الإعلامي لمحاكم البصرة، اليوم الثلاثاء، اصدار محكمة الجنايات في المحافظة حكماً بالاعدام بحق متهمة بقتل طفل يبلغ من العمر عشر سنوات خنقاً واخفاء جثته داخل منزلها بدافع الانتقام من أبيه.

وذكر المكتب في بيان صحفي ان “محكمة الجنايات أصدرت حكماً بالاعدام شنقاً حتى الموت وفق المادة 406 من قانون العقوبات بحق امرأة متهمة بقتل طفل يبلغ من العمر عشر سنوات داخل منزلها الواقع في منطقة حي الحسين”، مبيناً أن “الجريمة تم ارتكابها بسبب قيام والد المجني عليه بمطالبة المتهمة بتسديد ديون بذمتها، حيث أرسل ولده لاستلام المبلغ، إلا أن الطفل لم يعد الى منزله”.

ولفت المكتب في بيانه الى أن “المتهمة ادعت في البداية أنها سلمت الطفل مبلغاً مقداره 7 آلاف و900 دولار، وانه غادر منزلها بعد استلامه المبلغ، ولكن بعد التحري تم العثور على جثة الطفل في منزل المتهمة، حيث كانت الجثة مخبأة تحت أفرشة في غرفة تقع ضمن الطابق العلوي”، مضيفاً أن “المتهمة اعترفت خلال التحقيق بقيامها بخنق المجني عليه بواسطة قطعة قماش، وعللت جريمتها بالحقد والكراهية لعدم امهالها لغرض تسديد ديونها”.

وأشار المكتب الإعلامي لمحاكم البصرة الى أن “محكمة الجنايات أصدرت أيضاً حكمين بالحبس البسيط لمدة سنة واحدة بحق متهمين لارتكابهما جريمة عدم اخبار السلطات التحقيقية بحصول جريمة القتل”.

 

gerjkk212

Share