الرئيسية » محلية » الزراعة توزع 56 ساحبة دعماً لفلاحي محافظة البصرة

الزراعة توزع 56 ساحبة دعماً لفلاحي محافظة البصرة

اعلنت مديرية زراعة البصرة احدى تشكيلات وزارة الزراعة عن توزيع عدد من الساحبات الزراعية دعماً للفلاحين والمزارعين لزيادة الإنتاج المحلي .
وذكر قسم العلاقات والإعلام والتعاون الدولي، انه تم توزيع الدفعة الثانية من الساحبات الزراعية البالغة 56 ساحبة على الفلاحين والمزارعين موزعة على الشعب الزراعية ومحطة ابحاث النخيل ومركز الإرشاد الزراعي ،ضمن مشروع دعم وتحسين إنتاج الفلاحين والمزارعين من المحاصيل الزراعية من خلال توفير المستلزمات الضرورية للعملية الزراعية .
وبين ان المديرية جهزت مربي الدواجن بـ(33) الفا و950 طناً من مادة فول الصويا لزيادة انتاج الدواجن وتوفير اللحوم وبيض المائدة ، فيما لفت الى انجاز المديرية لـ(50) معاملة خاصة بصرف الدفعة الثانية من قروض مشاريع المبادرة الزراعية .
وفي السياق نفسه عقدت زراعة البصرة عددا من الندوات والدورات التدريبية والتوعية للفلاحين والمزارعين حيث بلغت (18) ندوة ارشادية محلية من قبل قسم الإرشاد والتدريب الزراعي فيها.
واضاف انّ دائرة وقاية المزروعات جهزت المزارعين بمبيد (راكسيل) الخاص بتعفير بذور محصول الحنطة استكمالاً للموسم الحالي ، كما دعت المديرية الفلاحين والمزارعين لمراجعة الشعب الزراعية لتسلم الكميات المخصصة منه وبأشراف ملاكاتها الفنية ، كما اوصت بضرورة الإلتزام بالتوصيات العلمية عند إستعمالها في عملية التعفير لتحسين وزيادة الإنتاج المحلي من المحاصيل الزراعية.
يذكر انّ وزارة الزراعة متواصلة في تقديم الدعم والرعاية وتوفير المستلزمات الزراعية للفلاحين والمزارعين بغية زيادة الغلة للمحاصيل الإستراتيجية لتوفير وسد الحاجة المحلية.
على صعيد متصل خصصت وزارة الزراعة مبلغ مليار دينار لغرض مكافحة القوارض الزراعية في محافظة كركوك وحسب الخطة الموضوعة ، كما بادرت بتقديم دعم لمربي الثروة الحيوانية والقيام بنشاطات إرشادية تم تنفيذها من قبل المديرية.
وذكر قسم العلاقات والإعلام والتعاون الدولي إن المبلغ المخصص اعتمد بمصادقة وزير الزراعة ضمن قرارات هيئة الرأي الثامنة ، بعد أن كشفت مديرية زراعة كركوك عن المساحات المصابة بالقوارض في الأراضي المزروعة وغير المزروعة في المحافظة والبالغة 5600 دونم

 

basra-53_300x155_252289654

Share