الرئيسية » محلية » ندوة لقادة المجتمع المدني حول طرق الاصلاح في تقليل التطرف

ندوة لقادة المجتمع المدني حول طرق الاصلاح في تقليل التطرف

عقد ندوة لقادة المجتمع المدني في البصرة حول طرق الاصلاح في تقليل التطرف ضمن مشروع مناهضة التعصب الديني في مؤسسة عمار الدولية بحضور شخصيات مجتمعية ودينية مختلفة وقال أحد المشاركين في الندوة الشيخ مرتضى الشويلي “ناقشنا أهم الامور وهو التعصب الديني ضمن مشروع مناهضة العنف وأن بعض الذين يحملون الفكر يحملونه بصورة خاطئة فلذلك يحملونه الى المجتمع بصورة أخطأ من الخاطئة نحن نناقش قضية التعصب والابتعاد عنها واشاعة روح المحبة والوئام بين ابناء المجتمع .
واضاف الشويلي” ان المعالجات تكون من خلال الزيارات الميدانية لكافة مقرات الاديان المسيحي يأتي الى المسجد المسلم والمسلم يذهب الى المعبد الصابئي حتى نشعر الطرف الاخر انه متفق معه في المسائل الاساسية وليست المسائل الفرعية .
ومن جانب أخر أكد مدير المشروع الدكتور حسين جابر الى ان ” الندوة اليوم كانت عن التعصب أسباب وطرق معالجته والمحاور التي يمكن ان يعمل عليها القادة المجتمعيون للشروع بعملية الحل.
وضاف ” ركزت الندوة على الاسرة وعلى أهمية توسيع دائرة الاصلاح تشمل الفرد والجماعة على الاسرة والمجتمع تشمل المحاور بمختلف أطيافها السياسيون القادة الدينيون القادة العشائريون ولاستماع الى الاراء المطروحة وتقريب وجهات النظر في هذا الجانب الوصول الى خلاصة مشتركة لكيفية طرح مشروع اللاصلاح يتبناه الجميع ويقبله الجميع ويعمل على الفرد كما يعمل على الجماعة .

 

12242333_515568815268320_742239121_n

Share