الرئيسية » محلية » موظفو الموانئ في البصرة يهددون بالأضراب ومنع تصدير النفط

موظفو الموانئ في البصرة يهددون بالأضراب ومنع تصدير النفط

هدد مسؤولون في شركة الموانئ العراقية بالأضراب عن العمل ومنع تصدير النفط عبر الخطوط البحرية في البصرة، فيما اكدوا على رفع دعاوى قضائية ان لم يتم استحصال الاراضي المخصصة لهم والمتجاوز عليها من قبل الدوائر الحكومية.

وقال رئيس مجلس ادارة شركة الموانئ العراقية في البصرة ناجي عبدالله حسن، إن “هناك اراضي كثيرة مخصصة لموظفي الموانئ لم تستثمر لصالح الشركة لا عمليا ولا في مشاريع السكن”، مشيرا الى ان “الاراضي الشاسعة التي كانت للأكاديمية البحرية وسط المدينة مستغلة من قبل العشوائيات رغم تقديم قرارات الاخلاء الرسمية التي تقف بالضد منها جهات عليا لم يسمها”.

واضاف انه “بصدد العمل مع لجنة الاسكان في مجلس المحافظة حول تسهيل استملاك الاراضي للموظفين ورفع القرار 317″، مؤكدا على “اتخاذ عدة قرارات في حال لم يتم الاستجابة من قبل المعنيين للحصول على الاراضي السكنية ومنها ايقاف تصدير النفط في الموانئ البحرية والقيام بالأضراب العام عن العمل ومنع الشاحنات بكل الوسائل”.

واوضح حسن ان “العائق الرئيس هو التجاوزات من قبل عدد من الدوائر الحكومية ومن التابعة لوزارة الكهرباء على الاراضي التي تعود ملكيتها للموانئ العراقية”، كاشفا عن “تكليف لجنة قانونية تعمل على رفع دعاوى قضائية على جميع الدوائر وبعض العشوائيات التي تستغل اراضي موظفي الموانئ”.

 

12219380_750514001747395_845746119369167427_n

Share