الرئيسية » محلية » تكنولوجيا الليزر في عمليات جراحة الوجه والفكين

تكنولوجيا الليزر في عمليات جراحة الوجه والفكين

اقامت دائرة صحة البصرة – قسم الامور الفنية – شعبة صحة الفم والأسنان بالتنسيق مع كلية طب الاسنان – جامعة البصرة وضمن برنامجها دورة بعنوان (الليزر في طب الاسنان) صباح يوم الاثنين الماضي ولمدة ثلاثة ايام وعلى قاعة المهارات السريرية في كلية طب الاسنان.
ألقت د.سندس عبد الودود في اليوم الأول محاضر بعنوان (استخدامات الليزر في جراحة الفم), وفي اليوم الثاني كان عنوان المحاضرة ( استخدامات الليزر في امراض اللثة) .
في اليوم الثالث كانت هناك ثلاثة عمليات باستخدام الليزر تم تصويرها وعرضها مباشرة على الأطباء المشتركين بالدورة عبر قناة داخلية من غرفة العمليات إلى قاعة المحاضرة.العملية الأولى رفع ورمة في اللسان والثانية رفع ورم في الجانب الداخلي للفم والأخيرة فتح اللثة العليا للفم.
اشترك بالدورة اطباء الاسنان من فئة ( الممارسين – التدرج) من جميع محافظة البصرة.وفي ختام الدورة كان هناك اضافة الى العمليات عرض فديو لعمليات جراحية استخدم جهاز الليزر وتر .
الهدف من هذه الدورة هو تعليم اطباء الاسنان الجدد على كيفية استخدام الليزر في عمليات الوجه والفكين لما هو من دور فعال في مثل هذه العمليات بالإضافة إلى شرح مفصل عن جهاز الليزر وتر المستخدم في العمليات والموجود في كلية طب الاسنان .

 

12285741_10153696083993340_614863067_n

Share