الرئيسية » محلية » الاقاليم النيابية: عقد مؤتمر في البصرة قريباً لبحث نقل الصلاحيات

الاقاليم النيابية: عقد مؤتمر في البصرة قريباً لبحث نقل الصلاحيات

أفادت عضوة لجنة الاقاليم والمحافظات النيابية شيرين عبد الرضا بان من المتوقع عقد مؤتمر في البصرة لبحث ملف نقل الصلاحيات من الوزارات الاتحادية إلى المحافظات.
وقالت النائبة شيرين عبد الرضا ان “الخلافات السياسية والاوضاع الامنية في البلاد، غيرت الخارطة السياسية في المحافظات واثرت سلبا على تقديم الخدمات لاهالي تلك المحافظات، وكذلك على مشروع نقل الصلاحيات من الحكومة الاتحادية إلى المحافظات”.
وأضافت ان “هناك فهم خاطئ لمفهوم نقل الصلاحيات حيث يتصور البعض ان النقل يتم من صلاحيات الوزير إلى المحافظ والواقع ان الصلاحيات تنقل من الوزارة إلى دوائر المحافظة المعنية”.
وتابع ان “التوافقات السياسية بين الكتل والاتفاقات بينها حول المناصب له تأثير كبير على اداء الدوائر الخدمية للمحافظات”.
وبينت عبد الرضا، ان المدة المقررة لنقل الصلاحيات انتهت ولم تتم الوزارات نقل ملفات المحافظات إلى دوائرها الخدمية، وحتى الوزارات التي تم نقل صلاحياتها لم تنهِ ملفات تلك الصلاحيات بسبب بقاء مدراء دوائر جاءوا ضمن محاصصات حزبية في وظائف شاغرة”.
وكشفت عضو لجنة الاقاليم والمحافظات عن “عقد مؤتمر حول نقل صلاحيات المحافظات قريبا في محافظة البصرة لبحث اشكالات ملف نقل الصلاحيات” ، مؤكدة ان ” مؤتمر البصرة يأتي ضمن سلسلة مؤتمرات عقدت في المحافظات بينها بابل وواسط ويجري التحضير حاليا لعقده في البصرة”.
وسيشمل المؤتمر المقرر عقده في البصرة، بحسب النائبة، اربع محافظات مجاورة للبصرة، وسيتم عقده بحضور رئيس الوزراء ورئيس البرلمان وممثلين عن المحافظات والوزارات المعنية.انتهى

 

مجلس-محافظة-البصرة

Share