الرئيسية » محلية » مجلس البصرة يبحث مع قائد شرطة البصرة والعمليات الواقع الامني المتردي

مجلس البصرة يبحث مع قائد شرطة البصرة والعمليات الواقع الامني المتردي

عقدت رئاسة مجلس محافظة البصرة، أمس الأحد، اجتماعا موسعاً جمع أعضاء المجلس والقيادات الأمنية في المحافظة، بغية إعادة النظر بالخطط الموضوعة من قبل القيادات الأمنية، وكذلك مناقشة الخطة الخاصة بمسجد الخطوة (في قضاء الزبير) والذي سيحتضن زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع).
وأكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة جبار الساعدي أن الاجتماع ركز على محورين حيث يقضي الأول بوضع خطة أمنية خاصة لحماية المواطنين الذين يرومون التوجه الى مسجد الخطوة يوم الأربعين وذلك لوجود معلومات استخبارية تفيد باستهدافهم. جاء ذلك في تصريح صحفي على هامش اللقاء الموسع مع القيادات الأمنية
وبين الساعدي ان المحور الثاني تمركز حول تشخيص عمل المؤسسات الامنية (الوكالات) في الكشف عن الجهات التي تحاول ضرب امن المحافظة، مشيراً الى اعتقالها عدد من أفراد العصابات التي مارست بعض عمليات الخطف وقامت بإطلاق الأعيرة النارية باتجاه منازل الأساتذة الجامعيين.
وتابع الساعدي : ” تم بحث التطورات الأمنية الأخيرة وتدارسها مع قائد العمليات وقائد الشرطة لغرض أحتوائها والقضاء عليها من خلال وضع الخطط اللازمة لذلك حيث ستكون هناك خطط واسعة ومكثفة ستنفذ بعد زيارة الأربعين “.
وأضاف لافتا الى ضرورة تفعيل الجهد الأستخباري الذي تقوم به أجهزة الأمني الوطني والمخابرات والأستخبارات أضافة الى الأجهزة الأمنية الأخرى ليكون عاملا مؤثرا في تلك العمليات الأمني%

 

 

12321490_1702055913364724_8658924316189254183_n

Share