الرئيسية » محلية » المئات في البصرة يتوجهون مشيا الى مسجد الخطوة لاحياء الاربعينية

المئات في البصرة يتوجهون مشيا الى مسجد الخطوة لاحياء الاربعينية

توجه المئات من مواطني محافظة البصرة منذ الصباح الباكر مشيا على الاقدام الى جامع خطوة الامام علي (ع) في قضاء الزبير غرب المحافظة لإحياء مراسيم زيارة اربعينية ولده الامام الحسين (ع).

وقال مراسلنا ان العشرات من الدوريات الامنية الراجلة والثابتة انتشرت على طول الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية الى جامع الخطوة والتي قطعت امام حركة المركبات لتسهيل حركة الزوار.

واضاف ان مواكب الخدمة التي تقدم الاطعمة والاشربة انتشرت ايضا على الطريق الرابط بين مجسر الانتفاضة الشعبانية في ساحة سعد بإتجاه قضاء الزبير فيما رابطت عجلات الاسعاف الفوري والدفاع المدني على الطريق ضمن خطة امنية بإسناد جوي دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من ليل الأربعاء، وتستمر إلى حين مغادرة الزوار اليوم الخميس.

كما اشار الى ان العشرات توجهوا الى مرقد ظاهر بن علي في منطقة الجبيلة وسط البصرة للمشاركة في تقديم العزاء بذكرى الاربعينية مبينا ان شوارع المدينة بدت شبه خالية بإستثناء الطرق التي يسلكها الزوار فيما اقفلت اغلب المحال التجارية في الاسواق العامة والمناطق السكنية ابوابها، فيما شرعت عددت من المواكب بتوزيع الطعام والشراب على المعزين بهذه الذكرى.

 

12342676_529884860495488_6613516295609494884_n

Share