الرئيسية » محلية » شركة بريطانية تقدم لمجلس البصرة مشروعاً لحل مشكلة الملوحة

شركة بريطانية تقدم لمجلس البصرة مشروعاً لحل مشكلة الملوحة

كشف مجلس محافظة البصرة عن نيته لدراسة أحد العروض المقدمة من قبل إحدى الشركات البريطانية المتخصصة بإنشاء محطات لتحلية المياه في المحافظة لإنهاء مشكلة الملوحة.

وقال رئيس مجلس المحافظة صباح البزوني عقب لقائه بمدير شركة باي ووتر البريطانية المتخصصة بإنشاء محطات لتحلية المياه، إن الحكومة المحلية مستعدة لدراسة عرض الشركة بعد أن قدمت الحكومة البريطانية قرضا بمبلغ (مليار ونصف المليار دولار وبفائدة قدرها 1.2 ويسدد على مدى 21 سنة) من أجل تنفيذ مشاريع من شأنها حل مشكلة ملوحة المياه في محافظة البصرة.

مضيفا أن هذا بحاجة إلى دراسة مستفيضة ومناقشة من قبل مكتب استشاري متخصص بعد أن تقدم الشركة الكشوفات الكاملة والمبالغ والمدد النهائية لتنفيذ المشروع وبما يضمن تنفيذه بأسرع وقت ممكن وإنهاء مشكلة ملوحة المياه.

من جهته قال مدير شركة باي ووتر العالمية حارث الزهاوي إن الحكومة العراقية وافقت على القرض المقدم من قبل وزارة المالية البريطانية وبفترة تسديد لاتزيد على 21 سنة ويبدأ العراق بتسديده بعد ثلاث سنوات من إنهاء المشاريع المائية.

وأضاف الزهاوي أن شركتهم حصلت على خطاب تأييد من وزارة المالية البريطانية بدعم هذا القرض.

الزهاوي وكتعريف عن شركته بين أنها هي من شيدت مشروع ماء البراضعية منذ خمسينيات القرن الماضي ولديها مشاريع أخرى نفذتها في محافظات عراقية أخرى هذا فضلا عن عملها في دول عالمية مختلفة.

 

12322957_913949705366347_365726930812128301

Share