الرئيسية » محلية » رئيس اللجنة الامنية يعلن عن بالمباشرة بتنفيذ مشروع كامرات المراقبة بعد وصول الترددات الخاصة

رئيس اللجنة الامنية يعلن عن بالمباشرة بتنفيذ مشروع كامرات المراقبة بعد وصول الترددات الخاصة

أكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة جبار الساعدي على ضرورة تكثيف وتنشيط الجهد الأستخباري للأجهزة الأمنية والحصول على المعلومة قبل وقوع الجريمة من شأنه أن يساهم مساهمة فعالة في أستتباب الأمن ورفع درجاته الى أعلى المستويات كونه العامل الرئيسي في مسألة تحقيق الأمن .
وقال الساعدي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش أجتماع خلية الأزمة مع القيادات الأمنية في البصرة والذي عقد اليوم في ديوان المحافظة : ” بعد وصول الترددات الخاصة بعمل كاميرات المراقبة من الجهات ذات العلاقة في الحكومة الأتحادية أوعزت الحكومة المحلية في البصرة الى الجهات الأمنية والجهات ذات العلاقة بالمباشرة خلال الأسبوع القادم بنصب تلك الكاميرات وتفعيل عملها للمساهمة في رفع مستوى الأمن في البصرة “.
وأشار الساعدي الى أن : ” أن الاجتماع تمخض عن اتفاق القادة الأمنيين مع السلطة القضائية بتفعيل المادة القانونية التي تقضي بحبس كل من يتجاوز على القيادات الأمنية سواء كانت من العشائر أو العصابات المسلحة مدة لا تقل عن خمسة أعوام فأكثر وهذا ما سيتم تطبيقه والعمل ” .
وتابع رئيس اللجنة الأمنية : ” هناك خلل في عمل مديرية الجرائم و أن قائد الشرطة سيتولى أدارتها من موقع أدنى لتفعيل دور المديرية في الحد والقضاء على نشاطات العصابات والمجرمين التي أخذت تسيء الى وضع البصرة الأمني “.
وأختتم الساعدي حديثه لافتا الى أهمية مشاركة المواطنين في مساندة القوات الأمنية من خلال تقديم المعلومات التي من شانها تساهم في الوصول الى المجرمين قبل تنفيذ جرائمهم كون مسألة تحقيق الأمن هي مسألة تضامنية وتقع مسؤوليتها على الجميع وليس فقط الأجهزة الأمنية بمعزل عن مشاركة المواطنين .

 

12342665_1704275273142788_1146387692341799307_n

Share