الرئيسية » محلية » محافظ ميسان يلتقي سكرتير الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات لمناقشة موضوع نقل الصلاحيات

محافظ ميسان يلتقي سكرتير الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات لمناقشة موضوع نقل الصلاحيات

سجى اللامي _ ميسان
ألتقى محافظ ميسان علي دواي لازم بالسيد د.طورهان المفتي سكرتير الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات لمناقشة موضوع نقل الصلاحيات وخاصة فيما يخص وزارتي الصحة والتربية جاء ذلك خلال زيارته لبغداد رافقه المستشار الفني للمحافظ.
وقال محافظ ميسان في تصريح نقله المكتب الإعلامي لوكالة الاضواء الاخبارية : تمت مناقشة موضوع نقل الصلاحيات للمحافظات وخاصة فيما يخص وزارتي الصحة والتربية وتم التركيز على موضوع نقل الصلاحيات في وزارة الصحة حيث كان من المقرر حضور وكيل الوزير للاجتماع لكنه رفض الحضور دون معرفة الاسباب.
وأشار : الى تطرق الجانبان الى مواضيع اخرى تخص نقل الصلاحيات في وزارة العمل وإضافة دائرة خامسة الى دوائر الوزارة في المحافظة و التداول في مجمل القضايا التي تخص المحافظة وخاصة فيما يخص الجانب المالي والطلب من سكرتارية الهيئة التنسيقية بتسهيل موضوع اقراض المحافظة من البنوك والمصارف الحكومية والأهلية وخاصة المصرف العراقي للتجارة TBI .
فيما اكد مطالبته بالاسراع بنقل الصلاحيات بشكل كامل ليتسنى للمحافظة العمل دون الارتباط بالمركز وبما يتلاءم مع واقع المحافظة حيث يتعذر باجراء اصلاحات جوهرية في المحافظة مالم تنهي الحكومة الاتحادية نقل الصلاحيات.

 

12380608_1822845081275518_1602482840_n

Share