الرئيسية » محلية » مجلس البصرة يكرم عائلة شهيد الاستخبارات ويقر دعم قيادة الشرطة

مجلس البصرة يكرم عائلة شهيد الاستخبارات ويقر دعم قيادة الشرطة

صوت مجلس محافظة البصرة خلال جلسته الاستثنائية التي عقدها اليوم لمناقشة الملف الأمني على تخصيص مبلغ عشرة ملايين لذوي الشهيد (انمار حامد حمادي) منتسب الاستخبارات الذي سقط يوم أمس خلال عملية المداهمة التي نفذتها قيادة شرطة المحافظة في منطقة الكرمة لإلقاء القبض على إحدى العصابات المتورطة بعمليات الخطف والتسليب بمحافظة البصرة إضافة لتكريم جرحى جهاز الأمن الوطني الذي استهدفوا في وقت سابق لدى قيامهم بواجب ضد الفساد.

وقال رئيس المجلس صباح البزوني ان الجلسة شهدت حضور أطراف متعددة من الحكومة المحلية والاتحادية لمناقشة الملف الأمني في المحافظة والبحث بإمكانية توفير الدعم المادي والمعنوي واللوجستي للقوات الأمنية والاطلاع على الخطط الموضوعة من قبل القيادات الأمنية.

وأضاف البزوني ان الجلسة ناقشت العديد من نقاط الضعف في الخطة الأمنية الموضوعة والعمل على تقويتها من خلال تشكيل لجان متابعة خاصة ستواصل اجتماعاتها خلال الفترة المقبلة للعمل على استقرار الأوضاع الأمنية في المحافظة.

من جانبه قائد شرطة المحافظة اللواء الركن عبد الكريم المياحي، بين أن ورقة العمل التي قدمت إلى المجلس تضمنت خطة القيادات الأمنية في المحافظة التي اعتمدت على إغلاق مداخل المحافظة وتطوير عمل الأفواج وزيادة قابليتها القتالية والتركيز على العنصر الاستخباري وتامين حدود المحافظة.

وأضاف المياحي ان قيادة الشرطة طلبت ما تحتاجه من دعم معنوي ولوجستي ومادي من الحكومة المحلية بالمقابل أبدى المجلس استعداده الكامل لتوفير الدعم المطلوب الذي سيساعد بإعادة نصب السيطرات المتكاملة من حيث العدة والعدد فيما سيتم مخاطبة وزارة الداخلية بتعيين منتسبين جدد بدل المتوفين والمحالين على التقاعد.

 

1934914_432755670268393_1232703762606608008_n

 

 

Share