الرئيسية » محلية » مجلس الوزراء يعلن عن تحويل مبلغ الـ(250) مليار دينار الى البصرة

مجلس الوزراء يعلن عن تحويل مبلغ الـ(250) مليار دينار الى البصرة

اعلن مجلس الوزراء اليوم الاثنين، ان مبلغ الـ٢٥٠ مليار دينار المخصص للبصرة قد تم تحويله للمحافظة، فيما ناقش قضية اختطاف الصيادين القطريين وجريمة الاعتداء على احدى المنشآت النفطية في واسط.

وقال بيان للمجلس ان مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية الثامنة والاربعين برئاسة رئيس المجلس حيدر العبادي وأكد خلالها ان مبلغ الـ(٢٥٠) مليار دينار المخصص للبصرة والتي اعلن عنها قد تم تحويله الى المحافظة.

واضاف ان العبادي قدم شكره الى الجهد الهندسي في وزارة الدفاع الذي انجز احد الجسور الحيوية في الرمادي خلال فترة قياسية فيما اشار الى ان مجلس الوزراء ناقش الأزمة مع تركيا، وجدد ترحيبه باعلان تركيا عن انسحابها من الاراضي العراقية واعرب عن أمله باستكمال الانسحاب، واكد على موقف الحكومة العراقية الثابت بعدم السماح لاي قوة عسكرية برية بالتواجد على الاراضي العراقية واحترام سيادته الوطنية.

وتابع البيان ان مجلس الوزراء شدد على ان العراق لا يسمح بأي عمل ضد الدول الجارة انطلاقا من اراضيه تطبيقا لمبدأ عدم التدخل في شؤون دول الجوار.

وبحسب البيان فقد اطّلع المجلس على تطورات قضية اختطاف الصيادين القطريين وجريمة الاعتداء على احدى المنشآت النفطية في واسط والاجراءات المتخذة بخصوصها، وشدد على اتخاذ اجراءات حازمة لضرب العصابات والجريمة المنظمة.

 

10632823_473676692817031_3933681322029370263_n

Share