الرئيسية » محلية » ميناء ام قصر يستقبل باخرتين محملتين بالحنطة الكندية لحساب البطاقة التموينية

ميناء ام قصر يستقبل باخرتين محملتين بالحنطة الكندية لحساب البطاقة التموينية

استقبل ميناء أم قصر في محافظة البصرة، باخرتين محملتين بـ 100 ألف طن من الحنطة الكندية لحساب البطاقة التموينية.
وذكر بيان لوزارة التجارة إن باخرتين وصلتا إلى “ميناء أم قصر محملتين بمادة الحنطة الكنديةً المستوردة لحساب الوزارة لتوزيعها على المواطنين ضمن مفردات الحصة التموينية”.
وأضاف إن “هذه الشحنة التي تحمل ١٠٠ ألف طن متري من الحنطة الكندية، والتي تأتي ضمن التعاقدات السابقة للوزارة لتغطية متطلبات البطاقة التموينية من مادة الطحين لتجهيز العوائل العراقية في مواعيدها المحددة وحسب الكثافة السكانية لكل محافظة”.
وأشار البيان إلى ان “الملاكات الفنية للشركة العامة لتجارة الحبوب العاملة في الميناء استنفرت طاقاتها لسحب النماذج من على ظهر الباخرة في عرض البحر من اجل إجراء الفحوصات المختبرية لبيان مدى مطابقتها للمواصفات العراقية وصلاحيتها للاستهلاك البشري”.
وبين ان ” الوزارة تتابع تلك الإجراءات باهتمام مع الجهات المعنية وبما يتطابق مع شروط العقد القانونية وبالشكل الذي يضمن توفير مادة مطابقة للمواصفات العراقية المعتمدة بهذا الجانب”، داعيا الجهات الرقابية إلى “التعاون والتنسيق مع شركات الغذاء والى عدم إصدار أحكام مسبقة قبل ظهور نتائج الفحص المختبري، بالإضافة الى تكثيف دورهم الرقابي والتفتيشي وبما يضمن وصول المادة للمواطن بذات المواصفات والنوعيات الجيدة وبدون تلاعب من اي جهة”.

 

story_img_568a015bb3283

Share