الرئيسية » محلية » مجلس البصرة يجتمع بالدوائر الخدمية لوضع خطة عمل طارئة

مجلس البصرة يجتمع بالدوائر الخدمية لوضع خطة عمل طارئة

عقد مجلس محافظة البصرة اليوم اجتماعاً موسعاً مع مدراء الدوائر الخدمية لغرض وضع خطة طارئة لتقديم الدعم والخدمات الممكنة لتلك الدوائر وتوفير السيولة المالية الممكنة لصيانة المولدات وشبكات المياه والمجاري في المحافظة.

وقال رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني أن أساس تقديم الخدمات في محافظة البصرة يقع على عاتق البلدية والبلديات والماء والمجاري فبتالي فان مجلس المحافظة سيتبنى إقامة وتمويل بعض المشاريع الصغيرة التي من شانها تقديم الخدمات إلى المواطنين.

مبينا أن عدم توفر الميزانية التشغيلية لتلك الدوائر من قبل الوزارات المعنية دفع المجلس لعقد هذا الاجتماع وإعداد الخطة الطارئة لعملهم وتحديد الأولوية في العمل والمشاريع من اجل دعمها.

موضحا ان مجلس المحافظة سيدعم تلك الخطة التي ستقدم من قبل الدوائر عن طريق تقديم الطلبات بصورة مباشرة اثناء زيارة رئيس ومجلس الوزراء إلى محافظة البصرة خلال الأيام المقبلة أو تقديم الدعم المالي لها من قبل المجلس وذلك من خلال عائدات المنافذ الحدودية.

مؤكدا أن المبالغ التي ستصل إلى المحافظة من الحكومة الاتحادية في بغداد ستخصص للمشاريع الإستراتيجية العملاقة كمشروع بناء السد وإنشاء محطات التحلية وغيرها من المشاريع.

 

12463699_929905157045835_196150479

Share