الرئيسية » محلية » الفارس يطالب بمنح الحكومة المحلية صلاحيات اوسع ويعتبر تغيير اسم شركة نفط الجنوب بغير المجدي

الفارس يطالب بمنح الحكومة المحلية صلاحيات اوسع ويعتبر تغيير اسم شركة نفط الجنوب بغير المجدي

وصف رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة الحقوقي علي شداد الفارس قرار مجلس الوزراء القاضي بتغيير اسم شركة نفط الجنوب الى شركة نفط البصرة بغير المفيد ولايضيف شيئا لاهالي المحافظة ، داعيا الى منح الحكومة المحلية صلاحيات اوسع للمشاركة في رسم السياسية النفطية ومراجعة جولات التراخيص على ضوء مااقره الدستور العراقي في المادتين (111) و (112) .

وقال الفارس ان تغيير الاسماء فقط لايجدي نفعا دون ان يصاحبه صلاحيات تقدم لحكومة البصرة تسمح لها بمتابعة عمل الشركة والاطلاع على المشاريع النفطية المنفذة من قبلها ، لافتا الى ان ارتباط الشركة بوزارة النفط مباشرة والعودة اليها في كل صغيرة وكبيرة سوف يجعل الامر كما هو في السابق دون تحقيق اي شئ يذكر .
وقال الفارس ان شركة نفط الجنوب اصبحت من الشركات العالمية ومعترف بها في جميع المؤسسات النفطية بمافيها (اوبك) وبالتالي تغييره يعتبر ضياعا لهوية الشركة التي حققت طوال السنوات الماضية الكثير من الانجازات على الصعيدين المحلي والعالمي .
يشار الى ان شركة نفط الجنوب تعتبر من اكبر الشركات الحكومية في العراق تاسست في عام 1969 ويعمل فيها اكثر من (20) الف موظف يتوزعون على عشرات الحقول النفطية والهيئات الادارية التابعة اليها .

 

12468278_967484716649052_378799168_n

Share