الرئيسية » محلية » البصرة: اختتام فعاليات مهرجان المربد الشعري الـ12

البصرة: اختتام فعاليات مهرجان المربد الشعري الـ12

البصرة/ ليلى العقابي
اختتمت في البصرة فعاليات مهرجان المربد الشعري الثاني عشر مساء اليوم السبت، بحضور عدد كبير من الشعراء والأدباء العراقيين والعرب.
 
وقال رئيس اتحاد الادباء والكتاب العراقيين في البصرة كريم جخيور، ان المهرجان حمل اسم الشاعر الراحل رشدي العامل وتضمن حفل الختام قراءات شعرية لـلعديد من الشعراء العرب والعراقيين وتكريم المشاركين وإعلان البيان الختامي ومن اهم بنوده المطالبة بتوفير مكان ثابت للمهرجان الذي يقام سنويا على ارض البصرة كما اكد على اهمية دور الثقافة في العراق ودورها الفاعل في مقارعة الارهاب فكريا ومعنويا.
 
ال ذلك قال رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني ان المهرجان ارسل رسائل عديدة الى العالم بان البصرة مستقرة امنيا وبإمكانها اقامة مهرجانها البصري منتقدا في الوقت نفسه المهرجان من نواحي المكان الذي اقيم فيه كما انه يجب توفير المكان المناسب له في مكان واسع وبحضور اكبر عدد من الشعراء العراقيين والعرب والاجانب كما انه بحاجة الى تسويق عالمي كباقي المهرجانات العالمية في الدول العربية والغربية.
 
واضاف البزوني، ان اتفاقا جرى مع ديوان المحافظة لبناء منتدى ومسرح ثقافي ضمن بناية مول تايمز سكوير لحفظ الفعاليات الثقافية البصرية او قد يصار الى استخدام احدى بنايات القصور الحكومية لهذا الغرض.
merbad-2016
Share