الرئيسية » محلية » المقاومة الإسلامية تدين الممارسات الغير منضبطة لبعض المحسوبين على الجهات الحكومية .

المقاومة الإسلامية تدين الممارسات الغير منضبطة لبعض المحسوبين على الجهات الحكومية .

دان مجلس فصائل المقاومة الإسلامية في محافظة البصرة الممارسات الغير منضبطة من بعض المحسوبين على الجهات الحكومية في المحافظة. داعيا الحكومة المحلية والأجهزة الأمنية الى احترام وتكريم مجاهدي الحشد الشعبي وأبناء فصائل المقاومة الإسلامية والتعامل معهم بما يستحقونه بسبب مواقفهم الوطنية وتضحياتهم وتصديهم للدفاع عن الوطن والمقدسات . وذلك في بيان صدر عن مجلس فصائل المقاومة الإسلامية في البصرة الذي يضم معظم الفصائل الإسلامية اثر الاجتماع الذي عقد في مقر حزب الله العراق- البصرة يوم أمس السبت وألقاه الأمين العام لحزب الله العراق في البصرة باسم الموسوي .
وأفاد البيان ان ” دواعش السياسة الذين يحسبون على الحكومة العراقية قاموا بتسليم المحافظات الغربية الى التنظيمات الإرهابية من داعش وغيرها , وأرادوا من ذلك محو التراث والتاريخ والتجاوز على المقدسات ” , مشيرا الى ” دور الفصائل المجاهدة في الدفاع عن الأرض والمقدسات وخصوصا ما قدمته الفصائل الإسلامية والحشد الشعبي في مدينة البصرة المعطاء من شهداء وجرحى يستحق الشكر والتقدير والتكريم ” .
وأكد ان ” محافظة البصرة في هذه الأيام تشهد من يحاول زرع الفتنة والتفرقة بين مجاهدي فصائل المقاومة والحشد الشعبي وبين القوات الأمنية ” , منوها ” في الوقت الذي تشد فصائل المقاومة الإسلامية والحشد الشعبي على أيدي القوات الأمنية لمكافحة الإرهاب والعصابات الإجرامية مهما كانت مسمياتها وانتماءاتها , فإننا ندين الممارسات الغير منضبطة من بعض المحسوبين على الجهات الحكومية في محافظة البصرة ” .
ودعا البيان ” الحكومة المحلية والأجهزة الأمنية لاحترام وتكريم مجاهدي الحشد الشعبي لمواقفهم الوطنية وتضحياتهم” .
ويذكر ان قوات الرافدين القادمة من خارج محافظة البصرة تقوم بإجراءات تفتيشية واسعة في المحافظة بحثا عن السلاح وذلك اثر اندلاع نزاعات عشائرية متكررة وعدم سيطرة القوات الأمنية المحلية عليها . الأمر الذي أثار امتعاض المواطنين بسبب سوء تعامل هذه القوات أثناء التفتيش ونصب السيطرات مع المواطنين , فضلا عن التصادم مع بعض قوات الحشد الشعبي وفصائل المقاومة في المحافظة .

 

12509056_512253185622210_6797132162220698708_n

Share