الرئيسية » محلية » مئات آلاف الطلبة يتوجهون لأداء امتحانات نصف السنة

مئات آلاف الطلبة يتوجهون لأداء امتحانات نصف السنة

توجه مئات الآلاف من الطلبة والتلاميذ بجميع المراحل الدراسية في المحافظات العراقية صباح اليوم الأربعاء لأداء امتحانات نصف السنة والكورس الأول.

هذا وقد أعلنت مديريات التربية في العديد من المحافظات عن إنهاء كافة استعداداتها لبدء الامتحانات التي انطلقت اليوم ، وقال مسؤول إعلام تربية البصرة باسم القطراني إن مديريته أكملت توزيع الدفاتر الامتحانية والتعليمات الخاصة بامتحانات نصف السنة وامتحانات الكورسات لنحو 600 ألف تلميذ وطالب من مراحل الأول والثاني المتوسط والرابع والخامس إعدادي بينما يؤدي طلبة الابتدائية والسادس الإعدادي والثالث المتوسط الامتحان الاعتيادي لنصف السنة.

وكانت وزارة التربية قد حددت في وقت سابق موعد بدء امتحانات نصف السنة والكورس الأول يوم الأربعاء الموافق 20 من شهر كانون الثاني الحالي في حين توافق نهاية الامتحانات الأحد 31 من ذات الشهر ، مشيرة إلى أن العطلة الربيعية ستبدأ في الأول من شهر شباط 2016 وتستمر لمدة أسبوعين.

من جانب آخر وفيما يتعلق بالامتحانات التمهيدية قال القطراني بأنها ستبدأ في الأول من الشهر المقبل حيث سيؤديها ما يقارب الخمسة آلاف طالب يتوزعون على 51 مركز امتحاني وسط المحافظة ، مشيرا إلى تهيئة مديريته كافة المستلزمات المتعلقة بتلك الامتحانات.

 

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

Share