الرئيسية » محلية » مجلس البصرة يشرع بتشكيل (شركة البصرة المساهمة المختلطة) ويستعين بخبراء اقتصاديين لوضع اللمسات الأخيرة على المشروع

مجلس البصرة يشرع بتشكيل (شركة البصرة المساهمة المختلطة) ويستعين بخبراء اقتصاديين لوضع اللمسات الأخيرة على المشروع

ناقش مجلس محافظة البصرة في جلسته الاعتيادية مشروع تأسيس شركة البصرة المساهمة المختلطة وقرر الاستعانة بخبراء اقتصاديين لوضع اللمسات الأخيرة على تأسيسها .
وقال رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة علي شداد الفارس أن المشروع وصل إلى مراحله النهائية وقررت رئاسة المجلس الاستعانة بخبراء اقتصاديين لوضع اللمسات الاخيره عليه قبل عرضه للتصويت في الجلسة القادمة ، مشيرا إلى أن الجلسة شهدت أيضا عرض نماذج مختلفة لشركات عالمية مملوكة لحكومات محلية ومركزية حققت نجاحات كبيرة وتمكنت من رفد موازنات بلادها بنسب كبيرة .
وتابع الفارس أن فكرة أنشاء شركة محلية مملوكة لحكومة البصرة كليا أو جزئيا حظيت بقبول اغلب الأعضاء في مجلس المحافظة فضلا عن تأييد عدد كبير من الوزارات الاتحادية ورئاسة مجلس الوزراء .
وأضاف أن هذا المشروع سيساعد على تطوير الواقع الاقتصادي لمحافظة البصرة ويساهم برفد موازنة المحافظة لتمكينها من تنفيذ مشاريع إستراتيجية في مجالات الخدمات والبنى التحتية والنقل والطاقة وغيرها .

 

12583682_975512572512933_1002110062_n

Share