الرئيسية » محلية » مدير السيطرة البحرية ينفي تعرض جسر التنومة لضرر

مدير السيطرة البحرية ينفي تعرض جسر التنومة لضرر

نفى مدير السيطرة البحرية في الشركة العامة لموانيء العراق كاظم فنجان تعرض جسر التنومة لضرر او انبعاج او حتى خدش لدى مرور الحوض العائم العملاق (بحر العرب) العائد لوزارة الدفاع، مؤكدا ان العملية انتهت بنجاح وسلاسة وتوجد اية مشكلة.

وانتقد فنجان من قاموا بدور “الشامت” الذين لم يأخذوا الجانب الايجابي للموضوع ومرور القطعة البحرية العملاقة بسلاسة، حسب قوله.

وكان قائم مقام شط العرب في البصرة حيدر طعمة، كشف في تصريح سابق اليوم، عن تعرض جسر التنومة (الشهيد كنعان) الذي يربط القضاء بمركز المحافظة لأضرار نتيجة مرور قطعة بحرية لا يتناسب حجمها مع الفتحة الملاحية للجسر كاشفا أن إدارة القضاء ستعقد اجتماعا طارئا يوم غد حول الموضوع.

مضيفا أن إدارة القضاء وحكومته ستتخذ قرارا يوم غد بمنع فتح الجسر مرة أخرى لأي سبب ولحساب أي جهة مطالبا حكومة البصرة المحلية ومجلسها بمساندة القرار وإلا فستكون هي المسؤولة عن الأضرار التي قد تلحق بالقضاء خصوصا وان الأمر صار يتعلق بحياة المواطنين.

وأكمل طعمة أن القطعة البحرية التي مرت كانت كبيرة جدا ولم تتوقع السلطات المحلية لدى اخطارها بالموضوع أنها ستكون بهذا الحجم مفيدا بان المواطنين حملّوا حكومة القضاء المسؤولية كاملة.

وفيما أبدى القائمقام امتعاضه من الموضوع عاد مؤكدا أن الجسر لن يفتح مرة أخرى حتى ولو اضطر هو وأعضاء المجلس المحلي للوقوف عليه لمنع فتحه.

 

س2

Share