الرئيسية » محلية » مجلس فصائل المقاومة الإسلامية في البصرة يدين ويستنكر تصريحات السفير السعودي

مجلس فصائل المقاومة الإسلامية في البصرة يدين ويستنكر تصريحات السفير السعودي

 
أعلن مجلس فصائل المقاومة الإسلامية في البصرة اليوم الأربعاء 27 / يناير عن استنكاره وإدانته لتصريحات سفير المملكة العربية السعودية الأخيرة اتجاه الحشد الشعبي . وأكد موقفه الحازم من هذه التصريحات وحقه في الرد في أي وقت . وذلك في بيان صدر بعد اجتماع ضم بعض فصائل المقاومة الإسلامية في مقر حزب الله العراق في البصرة.
 
وقال البيان الذي تلاه الأمين العام لحزب الله العراق في البصرة باسم الموسوي في مؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الحزب بعد الاجتماع ان “هذا التصريح هي دعوة لتأجيج الفتنة الطائفية ومحاولة بائسة ويائسة من يهود آل سعود , وان هذه التصريحات هي بمثابة ثأر للذين قتلهم الحشد الشعبي في المعارك الأخيرة ” .
 
وأضاف ان ” هذه التصريحات تعتبر تطاولا على فتوى المرجعية في الجهاد الكفائي وتجاوز خطير على دماء شهداء الحشد الشعبي وعوائلهم وتعديا سافرا لشؤون العراق الداخلية ” .
 
وطالب الحكومة المحلية ووزارة الخارجية بطرد السفير السعودي وغلق السفارة السعودية للحفاظ على وحدة الصف العراقي التي أثمرت عن انتصارات كبيرة ومتتالية ” , مشددا على ” ضرورة المقاطعة الاقتصادية لجميع المنتجات السعودية لأنها تشكل دعم كبير للإرهاب , وطالب أعضاء مجلس المحافظة لاتخاذ قرار جريء لمقاطعة هذه المنتجات ” .
٢٠١٦٠١٢٧_١٩٣٢٣٧
 
 
Share