الرئيسية » محلية » الساعدي يشيد بعدالة القضاء ونزاهته وهناك من يحاول أن يثني الشرفاء عن مواصلة عملهم .

الساعدي يشيد بعدالة القضاء ونزاهته وهناك من يحاول أن يثني الشرفاء عن مواصلة عملهم .

أشاد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة جبار الساعدي بالسلطة القضائية في البصرة واصفا القضاء بالحازم والنزيه والعادل وهناك من يحاول ثني الشرفاء من رجاله عن عزيمتهم في محاربة الجريمة وألارهاب .
وقال الساعدي في تصريح صحفي حول ملابسات عملية أستهداف القاضي رئيس أستئناف محكمة البصرة عادل عبد الرزاق : ” كان للقضاء المشاركة الفعالة والمهمة في تحقيق وأستتباب الأمن في البصرة خلال الفترة الماضية القريبة من خلال أصدار مذكرات التوقيف وأصدار الأحكام القانونية ضد المجرمين والأرهابين “. مشيرا الى أن ” الحادث يعتبر ضريبة القضاء العادل والنزيه “.
وبين رئيس اللجنة الأمنية أن العبوة محلية الصنع تعمل عن طريق التحكم عن بعد كانت موضوعة على جانب الطريق الذي يسلكه القاضي رئيس المحكمة تتكون من مادة نترات الأمونيا المتفجرة داخل وعاء بلاستيكي (جلكان) وفتيل قدح وبطارية مغلفة بكيس بلاستيكي .مشيرا الى أنفجار أحدى القداحات فقط دون أنفجار العبوة بكاملها أثناء مرور سيارة القاضي .مما أدى الى حدوث أضرار بسيطة في العجلة . لافتا الى أن التحقيق بالحادث لازال جاريا من قبل الجهات المختصة
ومن الجدير بالذكر أن محكمة استئناف البصرة الاتحادية أصدرت حكما الإعدام بحق مجرمي حادثة الأربع شوارع وجرائم الخطف خلال ٣٥ يوما فقط .
12674299_1723492847887697_335821901_n
Share