الرئيسية » محلية » خلية الازمة تقرر توفير حماية لقضاة البصرة

خلية الازمة تقرر توفير حماية لقضاة البصرة

أعلن محافظ البصرة ماجد النصراوي عن تنفيذ أكثر من ٩٠٠ ممارسة أمنية في كافة مناطق مركز واقضية ونواحي محافظة البصرة خلال الأشهر الثلاثة المنصرمة أسفر عنها إلقاء القبض على ٣٣٤٣ متهم بجرائم مختلفة.
 
وقال النصراوي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع قيادة العمليات والشرطة والقوة البحرية عقده في مبنى ديوان محافظة البصرة أن القوات الأمنية ألقت القبض على ٦٠ متهم من مرتكبي جرائم القتل و ٦٠ آخرين متهمين بجرائم السطو المسلح والسرقة وأكثر من ١٢ عصابة متخصصة بجرائم الخطف فضلاً عن إلقاء القبض على ٦٨ من متعاطي وتجار المخدرات خلال شهر واحد فقط.
 
وأضاف النصراوي ان القوات الأمنية صادرت أكثر من ٢٦ كيلو من المخدرات بمختلف أنواعها.
 
وفيما يخص النزاعات العشائرية بين النصراوي ان خلية الأزمة قررت أن تخاطب مجلس محافظة البصرة بهدف إصدار قرار يقضي بترحيل العشائر المتنازعة من مناطق سكناها وتفريقها إذا لم تتوصل إلى حل خلال شهر واحد وتفض النزاعات فيما بينها.
 
مبينا أن الخلية قررت أن تشرك قيادتي البحرية والجوية في العمليات الأمنية التي تنفذها كافة صنوف القوات الأمنية في البصرة.
 
كما أشار إلى أن اجتماع خلية الأزمة ناقش أيضاً إمكانية نقل ملف حفظ الأمن في البصرة من وزارة الدفاع إلى وزارة الداخلية خلال الفترة المقبلة وبعد أن تقوم الأخيرة بدراسة الأمر ومعرفة جاهزيتها وإمكانياتها وتقديم التقرير خلال اجتماع خلية الأزمة الأمنية المقبل.
 
ونوه النصراوي إلى وجود حركة دبلوماسية وصفها بالغريبة ظهرت في المحافظة مؤخراً دون أن يتم التنسيق مع القيادات الأمنية بتحركاتها مؤكدا منع تلك التحركات ما لم يتم التنسيق المسبق مع الحكومة المحلية والقوات الأمنية.
12660271_1651171255146865_708191985_n
Share