الرئيسية » محلية » انطلاق فعاليات معرض النفط والغاز في البصرة بمشاركة اكثر من عشرين دولة عربية وأجنبية

انطلاق فعاليات معرض النفط والغاز في البصرة بمشاركة اكثر من عشرين دولة عربية وأجنبية

البصرة/ علي المالكي
انطلقت في محافظة البصرة الاربعاء فعاليات معرض ومؤتمر البصرة الدولي للنفط والغاز بنسخته السادة وبمشاركة (105) شركة من (23) دولة عربية واجنبية .
وقال رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة الحقوقي علي شداد الفارس ان المعرض يساهم بتنشيط الواقع الاقتصادي في محافظة البصرة وينمي عملية التبادل والتعاون التجاري بين الشركات العالمية والمحلية فضلا عن دوره في اطلاع المشاركين على الاوضاع الامنية والاقتصادية والاستثمارية .
واضاف ان الحكومة المحلية في محافظة البصرة تنوي تطوير واقعها الاقتصادي من خلال عدة افكار لازالت قيد الدراسة ومن اهمها تاسيس شركة البصرة المملوكة كليا او جزئيا للحكومة المحلية وتتولى تنفيذ المشاريع في مختلف القطاعات .
وتابع ان المعرض يعتبر من الفرص المناسبة لاطلاع الشركات العالمية على الفرص الاستثمارية في محافظة ودعوتها للعمل في مدينة البصرة باعتبارها من المدن الاقتصادية الاهم والابرز في العراق وتعتبر المصدر الرئيسي لاغلب الثروات الطبيعية في البلد .
يشار الى ان معرض ومؤتمر البصرة الدولي للنفط والغاز يستمر لمدة اربعة ايام وتتخله فعاليات اقتصادية اضافة الى محاضرات يلقيها خبراء مختصون بمجال النفط والطاقة”.
12666294_983105881753602_2135089623_n
Share