الرئيسية » الثقافة والفنون » بـيـت الصحافــــة فـــي العراق يختتم الـدورة الصحفـيـة الـ (96)

بـيـت الصحافــــة فـــي العراق يختتم الـدورة الصحفـيـة الـ (96)

و.ض. أ/ منال ناجي

اختتم بيت الصحافة في العراق بالتعاون مع مديرية شباب ورياضة البصرة الدورة الصحفية الـ (96) لموظفي الوحدات الاعلامية في المنتديات الشبابية وذلك على قاعة الرعاية العلمية واستمرت لمدة خمسة ايام بمشاركة (10) إعلاميين وتضمن منهاج الدورة (اساسيات العمل الصحفي وكتابة الخبر والتقارير الصحفية والمقابلة الصحفية ، ووظائف الاعلامي في وحدات الاعلام في مؤسسات الدولة ) وحاضر فيها الصحفي محمد جواد الدخيلي وذلك من اجل تطوير مهارات العاملين في الشباب على تقنيات الصحافة والاعلام .

ووضح مسؤول شعبة الاعلام في مديرية الشباب والرياضة أحمد كاظم التميمي  لـ ( وكالة الأضواء الأخبارية)، ضمن خطة مديرية شباب ورياضة البصرة والمتضمنه فتح دورات عديدة لموظفي الاعلام في المنتديات عن حيثيات الصحافة بمختلف التقنيات العلمية والعملية وزيادة الخبرة لدى الموظفنا .
وأضاف كاظم ، حيث اقيمت هذه الدورة بالتعاون مع بيت الصحافة وكان ذلك التعاون المثمر من خلال الاستجابة السريعة لهذا الطلب وتحديداً الامين العام لبيت الصحافة محمد الدخيلي .

ومن جانبه ذكر المحاضر ، أن هذه الدورة تعد ضمن سلسلة من الدورات التي يقيمها بيت الصحافة مع المؤسسات الحكومية بهدف تطوير قدرات الكوادر الاعلامية فيها كما وضعنا منهاجاً تدريبياً بسهولة ايصال المعلومة للمتدربين من خلال التدريب العملي .

و في اختتام الدورة خضع المتدربون للاختبار وبعدها وزع الامين العام لبيت الصحافة في العراق الاستاذ محمد جواد الدخيلي شهادات مشاركة وثمن جهود المشاركين على تحملهم عبء التدريب العملي على تقنيات كتابة الاخبار والتقرير واجراء المقابلات الصحفية وابراز دور المتميزين من الشباب والاشبال .

22222

Share