الرئيسية » الثقافة والفنون » نقيب الفنانين البصرة :يلتقي بمجموعة من فنانين البصرة ونائبه يزور الاقضية والنواحي لتشكيل الفرق المسرحية

نقيب الفنانين البصرة :يلتقي بمجموعة من فنانين البصرة ونائبه يزور الاقضية والنواحي لتشكيل الفرق المسرحية

و.ض.أ / رجاء السعد 

التقى نقيب الفنانين البصرة فتحي شداد الاحد الماضي بمجموعة من الفنانين الشباب وتم مناقشة الواقع الفني وسبل الارتقاء بالعمل الفني ومن ضمنها الاحتفاليه بيوم المسرح العالمي المزمع اقامتها على انقاض مسرح دار الاوبرا لاطلاع الجهات التنفيذية والتشريعية ، واشار شداد لـ (وكالة الأضواء الاخبارية ) بان الفن لا يقف عند حد بعد استحصال الموافقات الرسمية التي تحيل دون ذلك . ودعا شداد ، الفنانين الى تقديم ما لديهم من اعمال فنيه وابداعية تليق بيوم المسرح العالمي وحضر اللقاء الفنان أ. د.طارق العذاري والاديب وكالتب المسرحي عبد الكريم العامري وجمع من الفنانين .
ومن جانب آخر ، اكد نائب نقيب الفنانين في البصرة د. حيدر دشر لـ ( الأضواء ) ضمن برنامج خطة شعبة الفنون المسرحية في نقابة الفنانين فرع البصرة تم تشكيل وتطوير الفرق المسرحية في الاقضية والنواحي .. وضمن زيارتنا حيث كان لنا لقاء مع فرقة اوسكار المسرحية في نحية ام قصر .. وعرضو لنا عرضا مسرحيا بعنوان (نخلة وطن) من تاليف جاسم المنصوري واخراج مؤيد سلمان الربيعي بمشاركة نخبة مميزة من ممثلين فرقة ام قصر التابعة الى نقابة الفنانين فرع البصرة .. وكانت لنا معهم ملاحظات نقدية بخصوص العرض وابدوا استعدادهم للعمل المتواصل وكان في رفقتنا اعضاء الهيئة العامة في النقابة كل من الفنان عبد الحسن نوري والفنان علي المكصوصي .

12715518_462405927289477_2753265734176324823_n

Share