الرئيسية » محلية » مديرية توزيع كهرباء ذي قار تنجز إعمال مشروع إنشاء محطة الفضلية الثانوية ضمن(القرض الياباني)

مديرية توزيع كهرباء ذي قار تنجز إعمال مشروع إنشاء محطة الفضلية الثانوية ضمن(القرض الياباني)

 و.ض.أ / أحمد العاشور

 

أعلنت ” مديرية توزيع كهرباء ذي قار عن انجاز إعمال مشروع إنشاء محطة توزيع الفضلية الثانوية ضمن القرض الياباني والذي ينفذ ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة الكهرباء لأجل تخفيف الأحمال عن المحطة القديمة في ناحية الفضلية.

وقال ” مدير التوزيع المهندس رحيم جودة غازي ( وكالة الأضواء الاخبارية ) بتوجيه من مدير عام توزيع كهرباء الجنوب المهندس محمد عبد الأمير حسين ألحلفي وبإشرافنا المباشر أنجزت الملاكات الهندسية والفنية التابعة لمديريتنا إعمال مشروع إنشاء محطة توزيع الفضلية الثانوية ٣٣ / ١١ ك . ف ضمن القرض الياباني في ناحية الفضلية .

وبين ” جودة بان إعمال المشروع شملت إنشاء محطة سعة 2x31,5 MVA وتضمنت الإعمال المدنية للمحطة إنشاء قاعة قياس(25x7) متر وغرفة لمراقب المحطة مع مجموعة صحية ومطبخ وغرفة لشحن البطاريات وغرفة للحراس مع إنشاء قاعدة خرسانية للمحولات وإنشاء السياج الناري مع سياج خارجي بطول (50x50) متر مع تجهيز المحطة بشبكة للماء والمجاري والكهرباء والإنارة الخارجية ومنظومة إنذار ضد الحرائق ومانعة للصواعق.

وأوضح ” بان المحطة تقوم بتغذية مناطق ناحية الفضلية وفك الاختناق على محطة الفضلية الثانوية القديمة وتم انجاز تشغيلها وأدخلها بالعمل بواقع أربعة مغذيات 11 كي في كمرحلى أولى وهي مغذيات الجامع والكوت الغربي وحي الموظفين والحي العسكري ومن المؤمل إن تشمل المرحلة الثانية من العمل تشغيل باقي المغذيات.

مشيرا ” إلى إن المشروع سيساهم في تقليل الانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي إثناء فترة التجهيز واستيعاب أي زيادة متوقعة في الأحمال لعدة سنوات لينعم المواطن بحصته من الكهرباء وبدون انقطاع.

SONY DSC

SONY DSC

Share