الرئيسية » محلية » مدير كهرباء ميسان ” يؤكد على أهمية المحطات الثانوية الأربعة التي حالياً قيد الإنشاء في المحافظة

مدير كهرباء ميسان ” يؤكد على أهمية المحطات الثانوية الأربعة التي حالياً قيد الإنشاء في المحافظة

  و.ض.أ/ أحمد العاشور

أكد مدير توزيع كهرباء ميسان السيد فالح هادي علوان لـ ( وكالة الأضواء الاخبارية )  ، على أهمية المحطات الثانوية الأربعة التي حالياً قيد الإنشاء في المحافظة ” علي الغربي ، البتيرة ، السلام ، العدل ”  جاء ذلك خلال لقائه مع ملاك قناة العراقية الفضائية اليوم التي زارت محطة البتيرة الثانوية لتسليط الأضواء على تلك المحطات .

وأضاف علوان ” خلال اللقاء ”  بان العمل يجري بمتابعة من قبل مدير عام توزيع كهرباء الجنوب المهندس ” محمد عبد الأمير الحلفي ” وأشرافنا على ذلك ، ستسهم تلك المحطات بعد انجازها بشكل كامل في حل الاختناقات ضمن الرقع الجغرافية لها ، وهنالك دور للمديرية ومن خلال لجان متخصصة ”  للمتابعة والإشراف على المشروع ، وان الإعمال المتحققة من قبل الشركة المنفذة جيدة جداً فضلاً عن الأداء المتميز لدائرة المهندس المقيم ولجان الأشراف عليها.

من جانبه ” رئيس دائرة المهندس المقيم المهندس” احمد عباس ” أشار خلال لقائه مع قناة العراقية ” إلى ان شركة شنايدر الفرنسية المنفذة لمشروع أنشاء المحطات قد حققت نسب عالية في الانجاز ومتقاربة ، فقد كانت  نسبة الانجاز في محطات  ( علي الغربي  94 %  ، البتيرة 92 % ، والعدل 89 % ،السلام  90 % ) ، والمحطات في أقضية ونواحي ( علي الغربي ، العدل ، السلام ، البتيرة )  ، بان المشروع ضمن خطة وزارة الكهرباء وضوابطها ،  وسيخرج من كل محطة 14 مغذي ( 11 كي . في ) بعد الانجاز.

المهندس ناجي كامل نعمة ” رئيس لجنة الأشراف على  مشروع محطة البتيرة التي كانت نموذج عن تلك المحطات  ، بين ” بان المحطة هي أنشاء قاعدة مع محلقاتها وقواعد لنصب محولات قدرة سعة (31.5 أم ، في ، أي ) بعدد /2/  فضلاً عن غرف خاصة بالمعدات الكهربائية والسيطرة والاتصالات.

ويذكر بان محافظة ميسان تشهد مشاريع متعددة لتطوير قطاع الكهرباء مع استقرار ملحوظ في التيار الكهربائي في عموم المحافظة .

file2337

Share