الرئيسية » محلية » كلية الزراعة تقيم ورشة عمل حول إجراءات السلامة والامان في المختبر

كلية الزراعة تقيم ورشة عمل حول إجراءات السلامة والامان في المختبر

و.ض.أ / البصرة / خاص

أقامت كلية الزراعة ورشة عمل حول إجراءات السلامة في المختبر اذ تضمنت الورشة أربع محاضرات الأولى ألقاها الدكتور عادل قاسم اما الثانية فألقيت من قبل الدكتور لبيد عبد الله نجم بينما الُقيت المحاضرة الثالثة من قبل الدكتور عمار البعاج من جامعة النفط والغاز والمحاضرة الرابعة الُقيت من قبل الدكتور علي حسين من مركز علوم البحار.

كانت المحاضرات الثلاثة الاولى متعلقة بإجراءات السلامة والأمان في المختبر وكيفية التعامل في الحالات الطارئة اما المحاضرة الرابعة فكانت حول استخدام تقانات النانوتكنولوجي .

اشار المحاضرين من خلال محاضراتهم  والتي حضرتها وكالة الأضواء الاخبارية ، إلى شرح فقرات القواعد العامة للسلامة في المختبرات البايلوجية والتي على
كادر المختبر ان يكمل التدرب عليها ليصبح قادر على العمل في المختبر بشكل آمن والتي تشمل اجراءات السلامة البايلوجية العامة و المتطلبات العامة والتعريف بالمخاطر البايلوجية العامة والخاصة في بعض المختبرات.

فضلاً عن إشارتهم الى شرح مستويات الخطر البايلوجي وما هي الخبرات العملية التي يجب ان يمتلكها الكادر العامل ضمن كل مستوى وما هي معدات الوقاية الشخصية الواجب ارتدائها من قبل الكادر عند كل مستوى وأكدوا على ضرورة اتباع إجراءات السلامة الكيميائية وكيفية التعامل مع المواد الكيميائية من خزن وتعامل في المختبر ومدى صلاحيتها.

الزراعة ورشة

Share