الرئيسية » محلية » جامع الإمام الحجة المنتظر ينظم حفلا لذكرى استشهاد الزهراء (ع)

جامع الإمام الحجة المنتظر ينظم حفلا لذكرى استشهاد الزهراء (ع)

و.ض.أ / علي سلمان العقابي

حسب الرواية الثالثة في فقه المذهب الجعفري نظم جامع الإمام الحجة المنتظر في منطقة المحاربين وسط البصرة  التي حضرته وكالة الأضواء الاخبارية ، حفلاً تأبينياً أحيا فيه ذكرى استشهاد بنت رسول الله ( ص ) فاطمة الزهراء (ع), وذلك في الثالث من آذار الحالي.
افتتح الحفل بتلاوة آية من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق والقوات الأمنية والحشد الشعبي . بعدها ألقى أمام وخطيب الجامع كلمة عزى فيها الحضور شاكراً لعم سعيهم في الحضور وشدد بكلمته على ضرورة أحياء مصائب أهل البيت عليهم السلام لنوصل رسالة الى العالم تحكي قصة عائلة قضت نحبها ظلما في سبيل الله وألقى الشاعر الحسيني عباس الفريجي قصيدة بالمناسبة عزى فيها الحاضرين باستشهاد فاطمة الزهراء وأبيها عليهم السلام و بعدها اعتلى المنصة الشاعر تموز المالكي لينشد في حب الإمام علي علية السلام .
وفي نفس المناسبة عرضت هيئة ليلة العاشر من محرم لإحياء الشعائر الدينية عرضاً مسرحياً جسد قضية الزهراء قدمهُ مجموعة من الشباب الصاعد الذين جسدوا شخصيات الأمام علي علية السلام والسيدة زينب عليها السلام وفاطمة الزهراء وأصحاب الإمام علي علية السلام.
علي جمعه العبودي احد المواطنين الحاضرين وصف العرض بأنه عمل ينم عن أبداع الممثلين والمنتجين له وان المسرحية جسدت قضية مهمة جدا ومذكورة في أكثر من كتاب وأضاف العبودي أننا في هذه الليلة شهدنا تجسيد حي لواقعه أليمة على قلوب كل المسلمين.
أما أبو محمد فقد ذكر لمراسلنا بحد قولة انه عاش القصة وكأنه في زمنها فالدور والإخراج والإنتاج قد جسدا الحقيقة وكأنها ألان قد حدثت بمهارة الممثلين المبدعين الذين تقمصوا الشخصية بدقة فنية مبدعه.
وبعد ساعة من البكاء والعويل لمشاهد لطالما كانت اقرب إلى الواقع أثناء العرض ذرفها المشاهد حبا وحزناً على روح سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام انتهى العرض والحفل بتشييع رمزي لنعش الصديقة الطاهرة .

علي سلمان خبر الجامع

Share