الرئيسية » محلية » مديرية توزيع كهرباء البصرة مركز المحافظة تأهيل وصيانة الشبكة الكهربائية في منطقة الموفقية

مديرية توزيع كهرباء البصرة مركز المحافظة تأهيل وصيانة الشبكة الكهربائية في منطقة الموفقية

 

 و.ض.أ/ أحمد العاشور

انجزت الملاكات الهندسية والفنية التابعة لمديرية توزيع كهرباء البصرة  وبتوجيه  من قبل مدير عام توزيع كهرباء الجنوب المهندس محمد عبد الامير الحلفي وبإشراف المهندس عبد الكريم عبد الجليل النجار مدير توزيع كهرباء البصرة تأهيل الشبكة الكهربائية في منطقة الموفقية لحل الاختناق الحاصل عليها .

  تمت مناقلة محولة القحطانية القديمة الى الركيزة الجديدة وتقسيم الأحمال عن طريق استحداث فيدر جديد على مغذي السهلاني القادم من محطة الكفاءات .

 أوضح لنا مسؤول قاطع خدمات الموفقية المهندس أسعد عبد المحسن مبيناً ” أن الأعمال  تضمنت ايضاً  نصب 4 اعمدة  مابين ضغط عالي وضغط واطئ في منطقة شقق الموفقية على مغذي 101 القادم من محطة بصرة /4 وذلك لألغاء الظفيرة المعطوبة.

 مضيفا ” كما تم نصب قواطع دورة مع مكثفاتها بسعة 250 – 400 A  على محولة أبو أحمد الواقعة في منطقة حي الأساتذة / مغذي الأطياف / محطة بصرة 4 ، كما تم نصب محولة جديدة منطقة التحرير  بسعة 400 kv  لحل الاختناق على محولة أبو رياض البزوني  للحاجة الماسة لها نتيجة الزخم السكاني الحاصل ، فيما  ذكر لنا مسؤول القاطع ” أنه تم تجهيز ملحقات ركيزة محولة مع ملحقاتها ( قاعدة محولة + قاعدة لنك فيوز + لنك فيوز + قواطع دورة مع مكثف بسعة 400 A في نفس المنطقة المذكورة وذلك لمناقلة المحولة القديمة .

 مؤكداً في الوقت ذاته مساندة الفرق الجوالة التي قامت بها شعبة التجاوزات في منطقة الموفقية وقطع التجاوزات من الدور السكنية التي ليس لديها أشتراكات أصولية أضافة الى المتجاوزين بأكثر من قابلو .

10329289_1382088585414257_2938851004222039522_n

Share