الرئيسية » محلية » التربية تعلن ضوابط اجراء امتحانات الطلبة الخارجين للاوقاف

التربية تعلن ضوابط اجراء امتحانات الطلبة الخارجين للاوقاف

و.ض.أ / خاص

اكدت وزارة التربية استحصالها موافقة مجلس الوزراء على اجراء امتحان تقويمي لمعالجة وضع الطلبة الناجحين بالامتحانات الخارجية للوقفين الشيعي والسني…

للدراستين المتوسطة والاعدادية للاعوام الدراسية ( 2011-2012/ 2012-2013 / 2013-2014) ، باستثناء الطلبة الذين قبلوا في الجامعات العراقية مع التاكيد على اجتيازهم المرحلة الاولى من الجامعة .

واشار بيان صادر عن المكتب الاعلامي الخاص للوزارة والتي حصلت وكالة الاضواء الاخبارية نسخه منه ، ان الطالب الذي يرسب في الامتحان التقويمي يعتبر راسباً ، وتلغى جميع الامتيازات التي حصل عليها بعد النجاح من الامتحانات الخارجية للوقفين .

كما اضاف البيان ، ان الوزارة باشرت بجرد الاسماء واعداد الطلبة الناجحين بامتحان كل وقف بشكل تفصيلي ، مع التأكد من محتوى المواد الدراسية للمرحلتين المتوسطة والاعدادية الدي امتحن فيها الطالب لغرض تهيئة واعداد الاسئلة الامتحانية لكل مادة .

واوضحت التعليمات ان وزارة التربية ستكون المشرفة على الامتحانات بدورين ، محددة تاريخ 12/7/2016 موعدا لامتحانات الدور الاول و 12/9/2016 موعدا لامتحانات الدور الثاني ، وان الطالب المكمل بمادة او مادتين سيكون له حق الاشتراك في امتحانات الدور الثاني .

واردفت الوزارة في بيان صحفي انها ستكون المسؤولة عن تهيئة المستلزمات الامتحانية والمراكز الامتحانية وادارة واعضاء المراكز الامتحانية ومراكز الفحص .

DSC05472

Share