الرئيسية » محلية » منتدى النساء القياديات في البصرة ينظم احتفاليته السنوية بيوم المرأة العالمي

منتدى النساء القياديات في البصرة ينظم احتفاليته السنوية بيوم المرأة العالمي

و.ض.أ  / كمال الحچامي

برعاية مجلس محافظة البصرة أقامت لجنة المرأة والأسرة والطفل وبالتنسيق مع منتدى النساء القياديات في البصرة احتفالها السنوي بمناسبة يوم المرأة العالمي وذلك على المركز الثقافي النفطي وبحضور عضو مجلس المحافظة أفكار المياحي والسيد وزير الاتصالات حسن الراشد والسادة العلماء الأفاضل والأكاديميين ومنظمات المجتمع المدني … وفي هذه المناسبة أشار السيد حسن الراشد وزير الاتصالات:
الاحتفال الكبير بيوم المرأة العالمي نشكر مجلس المحافظة لاهتمامها بدور المرأة العراقية وما سمعنا وما رأينا من اهتمام كبير في واقع المرأة المسلمة خاصة من الصدر الأول للإسلام وشاركت اليوم في الحشد الشعبي. أما من يريد أن ينتقص من الحشد الشعبي وموقف الحشد المدافع عن العراق أنا اعتقد عليه أن يعيد أو يراجع نفسه بالتأكيد ان الحشد الشعبي لم يكن اليوم لطائفة أو مكون معين بل وحد العراقيين في شدة واحدة من خلال تواجد المسلمين سنة وشيعة في صف واحد وفي خندق أوحد وكذلك يتواجد المسيحيين والأزيديين وبتواجد الآخرين دفاعاً عن بلدهم. واليوم تحدوا كل التصريحات بعدم دخول الحشد الشعبي. بل وقفت الكتائب من بابليون وآشوريون وأيزيديون ومن آخرين وقالوا الكلمة الفصل بأن الموصل هي بلدهم وهي موطنهم ولا يمكن لأحد ان يقف ويدعمهم عن تحرير هذه المناطق وأضاف الرائد. أكد رئيس الوزراء بأن الحشد الشعبي سوف يشارك في الموصل …
صفاء أمين/ رئيسة جمعية أمين للإغاثة والتنمية
اليوم في هذه المناسبة أرتئينا ان نشارك عوائل الحشد الشعبي وشهدائهم في النصر العظيم وهذا التاريخ الجميل الذي سجلوه وقدموا أبنائهم تضحيات لهذا البلد. من أجل ان نعيش بكرامة وعزة. واليوم احتفاليتنا هي تكريم لسيدات جليلات هن أمهات وزوجات شهداء الحشد الشعبي. وأضافت/صفاء/البصرة هي سباقة في هذه الأمور وهي أم الثقافة والتطوير والإبداع.
إيفان طه/ ممثلة المرأة المسيحية/البصرة:
حضور المرأة فعال جداً وخصوصاً مع الحشد الشعبي. لأن العديد منهن لهن شهداء من أبناءهن في هذا الحشد المشرف. وهذا موقف عظيم وكبير للمرأة ونحن نفتخر بهذا الدور البطولي والشجاع لهذه التضحيات وإن شاء الله بعد فترة قصيرة سوف نذهب للمناطق الغربية كنساء قياديات من البصرة لدعم هذا الحشد المشرف في الرمادي.
أمطار المياحي/ عضو مجلس المحافظة
في يوم المرأة العالمي إرتينا في مجلس محافظة البصرة/ تحية المرأة والأسرة والطفل أن يكون يومنا هذا احتفاءً بنساء الحشد الشعبي/أم الشهيد وزوجة الشهيد/أخت الشهيد الذين بذلوا مهجهم دفاعاً عن الأرض والعرض دفاعاً عن المقدسات. وحفاظاً على كرامة العراق ضحوا بدمائهم من أجل البلد. ويكون هذا الاحتفال خاص بهذه الثلة الطيبة من النساء اللاتي وقفن موقف السيدة الظاهرة زينب/عليها السلام وان نكرمهم بهدايا بسيطة وشهادات تقديرية لهذه النساء ونعمل في الأيام القادمة على تأمين وضعهم الحياتي في تخصيص رواتب أو قطع أراضي أو مبالغ مالية من قبل مجلس محافظة البصرة.

12814124_579742668851244_901752554772468153_n

Share