الرئيسية » محلية » رقية النوري :ان ما ارتكبته عصابات داعش الارهابية من جريمة انسانية ضد اهالي ناحية تازة يذكرنا بجريمة البعث الكافر في حلبجة

رقية النوري :ان ما ارتكبته عصابات داعش الارهابية من جريمة انسانية ضد اهالي ناحية تازة يذكرنا بجريمة البعث الكافر في حلبجة

و.ض.أ / ميسان / ظاهر العقيلي

استنكرت عضو مجلس محافظة ميسان رئيس لجنة حقوق الانسان رقية النوري الجريمة اللا انسانية والبشعة بحق الابرياء والأهالي العزل في ناحية تازة التابعة لمحافظة كركوك والتي ارتكبتها عصابات داعش الارهابية بالأسلحة المحرمة دوليا ( المواد الكيماوية السامة ) وقالت النوري لـ ( وكالة الأضواء الاخبارية ) ، هذا دليل اخر على تعاون البعث وعصابات داعش ووقوفهم بصف واحد لان ازلام البعث هم اول من زرع اساس ضرب الابرياء بالأسلحة الكيماوية في العقد المنصرم عندما اقدم المجرم علي حسن المجيد الملقب ب ( علي الكيماوي ) على جريمته بضرب المواطنين في منطقة (حلبجة) شمال العراق وألان عادت داعش المجرمة لتمثل نفس الدور الخبيث واللئيم ضد الاهالي في ناحية تازة التابعة لمحافظة كركوك.

وأضافت النوري ان هذه الحادثة تدل أيضا على ان عصابات التكفير قد بدأت تلفظ انفاسها الاخيرة وتتعرض لخسائر كبيرة على يد ابطال قواتنا الامنية وحشدنا الشعبي فالتجأت لخيار ضرب الابرياء لتعوض عن خسائرها الجسمية .

وطالبت النوري المنضمات الدولية والعالمية وخاصة منها المهتمة بحقوق الانسان بتجريم هذه العملية وجعلها جريمة ضد الانسانية ومتابعة مرتكبيها والدول التي اعطت ومولت هذه العصابات في المحافل الدولية والقضاء العراقي والدولي .

وتمنت النوري على الحكومة العراقية تعويض اهالي المنطقة نفسيا وماديا وبذل الجهود في سبيل حفظ الارواح مستقبلا وخاصة في المناطق المتوترة امنيا والتي في تماس مع عصابات داعش حتى لا تكرر مثل هكذا جريمة ويجب اخذ الحيطة والحذر في كل مكان .

ودعت النوري الباري سبحانه وتعالى ان يحفظ العراق وأهله من كيد المجرمين والتكفيريين ويرحم الشهداء ويمن على المصابين بالشفاء العاجل انه سميع الدعاء . يذكر ان مصادر حكومية وإعلامية قد أفادت مؤخرا من داخل محافظة كركوك بان عصابة داعش الإرهابية قد اطلقت يوم الأربعاء الفائت مايقارب ال 45 قذيفة هاون من قرية بشير باتجاه ناحية تازة محملة باسلحة سامة ودعت صحة كركوك جميع المواطنين بعدم الاقتراب من المناطق التي سقطت فيها القذائف حفاظا على ارواحهم .

 

rkeanew_678927048

 

Share