الرئيسية » محلية » مسؤول في الحشد الشعبي لـ(الاضواء): زيارة القنصل الاميركي لجرحى من الحشد لم تأتِ بتنسيق مع الحشد وموقفنا من الامريكان ما يزال سلبياً

مسؤول في الحشد الشعبي لـ(الاضواء): زيارة القنصل الاميركي لجرحى من الحشد لم تأتِ بتنسيق مع الحشد وموقفنا من الامريكان ما يزال سلبياً

و.ض.أ / حسن سامي العبد الله

قال مسؤول في الحشد الشعبي لـ (وكالة الأضواء الاخبارية ) طلب عدم ذكر اسمه: ان زيارة القنصل الاميركي لجرحى من الحشد لم تأتِ بتنسيقٍ مع الحشد أبدا ولم يَستقبل القنصلَ ايٌّ من قيادات الحشد نهائياً.

 واضاف “بأن موقفنا من الامريكان كان ولا يزال سلبيا باعتبار الامريكان احد الداعمين لداعش ولم يسهموا أبدا في وقف تمدد داعش في العراق.

 وفي الاطار ذاته عبّر القيادي في الحشد الشعبي وامين عام منظمة بدر (هادي العامري) في بيان مقتضب عن عدم ترحيبه بزيارة القنصل الامريكي لجرحى الحشد ، مضيفاً بالقول: “لو كانوا جادين لأوقفوا تصريحاتهم السيئة ضد الحشد الشعبي”.
بينما قال (الشيخ قيس الخزعلي) امين عام عصائب اهل الحق في مهرجان ربيع الشهادة الثاني: ان زيارة القنصل الامريكي لمجموعة من جرحى الحشد الشعبي في البصرة هي خدعة ولن تمر علينا وبدماء شهدائنا سنقتص من كل محاولة لتدنيس ارض العراق.

وفي معرض رده على ما اثير حول الزيارة قال المتحدث الامني باسم الحشد الشعبي (يوسف الكلابي): ان الحشد الشعبي لم ولن يرحب بالزيارة لا من قريب ولا من بعيد.

 وتجدر الاشارة الى ان القنصل الاميركي  زار جرحى من الحشد في المستشفى التعليمي في البصرة يوم (12 آذار 2016) واشاد بدورهم في محاربة داعش، حيث يفسر محللون الزيارة بأنها رسالة اميركية للسعودية ومحاولة لارجاعها الى “بيت الطاعة” بعد توتر العلاقات على خلفية تصريحات اوباما الاخيرة بخصوص السعودية، فيما يرى آخرون انها جاءت كردة فعل على فشل وتخبط السعودية وتورطها في المنطقة مما انعكس سلباً على مخططات اميركا وسياساتها في الشرق الاوسط . 

100471

Share