الرئيسية » محلية » الموانئ العراقية تفتتح رصيف (8) في ميناء خور الزبير

الموانئ العراقية تفتتح رصيف (8) في ميناء خور الزبير

و.ض.أ / قاسم الركابي

أشار مدير إعلام شركة موانئ العراق انمار عبدالمنعم الصافي لـ ( وكالة الأضواء الاخبارية ) حول افتتاح رصيف (8) مبيناً ، افتتحت الموانئ العراقية اليوم السبت رصيف 8 في ميناء خور الزبير التجاري جنوبي البصرة بعقد تشغيل مشترك مع احدى الشركات المعروفة بأدارتها للموانئ واستجابة لتوجيهات السيد وزير النقل المهندس باقر الزبيدي .
في تطوير عمل الموانئ وذلك بالتعاون وتذليل الصعوبات في العمل مع القطاع الخاص فقد تم الاتفاق مع هذه الشركة بتأهيل الساحة الواقعة خلف الرصيف وتأثيثها وتجهيزها بالمعدات الاختصاصية في مناولة الحاويات لتكون جتهزة في استقبال البضائع والحاويات المبردة ومن الجدير بذكر ان الموانئ العراقية تقوم بواجباتها الملقاة على عاتقها بأحسن وجه ومسؤوليتها في رفع الاقتصاد العراقي من خلال التطوير والاصلاح انسجاما مع النهج الاصلاحي للبلاد.

ومن جانب آخر ، استقبل ميناء ام قصر التجاري جنوبي البصرة الباخرة اورينت مرشال ايلند الجنسية بحمولة 358 حاوية على رصيف 20.
واستقبل ميناء ام قصر جنوبي البصرة باخرتين تجاريتين في ظل الظروف الجوية السيئة التي تمر بها البصرة حيث لم تتوقف الموانئ العراقية عن عملها اليومي فقد باشرت عملياتها البحرية من الصباح الباكر .

789

Share