الرئيسية » محلية » ئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة يلتقي قائد عمليات المحافظة

ئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة يلتقي قائد عمليات المحافظة

و.ض.أ / محمد ناصر الموسوي

أكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة جبار الساعدي على الاستمرار العمل وفق الخطط الأمنية المعدة مسبقا والعمل على استحداث خطط أخرى جديدة ومضاعفة الجهود وعدم العمل بوتيرة ثابتة للمحافظة على المستوى الحالي للوضع الأمني في البصرة والأرتقاء به .
وقال الساعدي خلال لقائه قائد عمليات البصرة اليوم : ” يجب أن تتغير استراتيجية العمل الأمني بتغير استراتيجية وتكتيكات العدووأساليبه , حيث أن الأنتصارات التي حققتها قواتنا الأمنية مع أبطال الحشد الشعبي والهزائم التي ألحقت بداعش في مختلف قواطع المواجهة وبتوصية من الدول الداعمة للأرهاب فأن الدواعش يحاولون تغيير أستراتيجية عملهم و محاولتهم أستهداف الشيعة في كل مكان وحسب أعلانهم الأخير(( أين تجدون الشيعي أقتلوه )) “.
وشدد رئيس اللجنة الأمنية على ضرورة توجيه جميع الأجهزة الأمنية بأتخاذ التدابير والأجراءات الأمنية الأحترازية و دراسة جميع الخطط المتبعة لتحديد نقاط الضعف والقوة في تلك الخطط للتمكن من تقييمها وتطويرها بما يتناسب وتوجهات العدو الأخيرة ,لافتا الى ضرورة متابعة الحواضن والخلايا النائمة والمجرمين المطلوبين وفق المادة (4 أرهاب ) , وأهمية العمل المستمر والجاد للحصول على المعلومات التي من شأنها أن تساهم في أستباق الأحداث .
وتابع الساعدي : “أن تفعيل مذكرات ألقاء القبض القضائية بحق المطلوبين وخصوصا أولئك الذين يثيرون الخلافات العشائرية هو العامل الرئيسي في مسألة تحقيق الأمن وعدم أرباك عمل الأجهزة الأمنية “. مشيرا الى أن مستوى الأمن في البصرة وصل الى درجة 85% في الوقت الحالي .
ومن جانبه أستعرض قائد عمليات البصرة بعض النشاطات التي أدت الى أستقرار الأمن في الأونة الأخيرة بالبصرة ,معربا عن هدف قيادته الوصول الى درجة 100 % من الأمن في البصرة من خلال العمل المتواصل والتنسيق مع مختلف الأجهزة الأمنية الأخرى على أفضل صورة . مؤكدا السعي الدائم للوصول الى أعلى درجات الأستقرار الأمني .

الساعدي

Share