الرئيسية » محلية » تربية ميسان تنظم درسا تدريبيا لمعلمي مادة التربية الاسلامية

تربية ميسان تنظم درسا تدريبيا لمعلمي مادة التربية الاسلامية

و.ض.أ / ميسان/ خاص

معالجة وانضباط وانتظام التلاميذ في الادارة الصفية الصحيحة للمعلم التربوي بدون استخدام اي وسيلة تعنيف او التلويح بعقوبة , مضامين الدرس التدريبي في مادة التربية الاسلامية للصف الاول الابتدائي والذي اقيم على قاعة مدرسة الوثبة النموذجية لمعلمي ومعلمات قطاع الوسط الاول .

كريم جاسم حسن المشرف التربوي والمتابع عن كثب لطريقة ادارة وتطبيق الدرس التدريبي الذي حمل عنوان السيرة النبوية المطهرة للصف الاول الابتدائي افاد ان الدرس  كان نموذجا حيا لتطبيق مفاهيم حديثة للمعلم في ضبط الصف واعطاء فرصة للتلميذ ان يجد دافع ذاتي من داخل نفسه ليطالب بإجراء هذا التطبيق فيرغب بمعرفة المزيد من النتائج والمعلومات .

فالح عبد الله معلم مادة التربية الاسلامية وقائد الدرس قال ان هذا الدرس خرج عن المألوف من خلال تطرقنا عمليا للسيرة النبوية المطهرة مستخدمين وسائل ايضاح واناشيد دينية تجعل تفاعل التلاميذ وردود افعالهم انعكاسية بصورة ايجابية تدل على رغبتهم بالمزيد ضمن حدود الانضباط واحترام الاخرين والحرية في التعبير من خلال قيادة النفس نحو الصلاح .

معلم مدرسة الفرقان اشاد بهذا التطبيق الحديث الذي طرح موضوع السيرة المحمدية الجليلة في اطار متقن بعيدا عن الرتابة . موضحا باننا وجدنا الكثير من النقاط الايجابية التي قدمت اثناء التطبيق وخاصة طريقة المعلم في ضبط الصف باستعماله مسابقة الجودة والنظام متمنين تقديم هكذا دروس نموذجية لباقي المواد الدراسية كونها بادرة خير تساهم في تطوير اداء ومهارات المعلم داخل الصف خدمة للعملية التربوية . 

تنظيم درساً تعروياً

Share