الرئيسية » محلية » تربية ميسان تنظم معرض برمجيات الحاسوب

تربية ميسان تنظم معرض برمجيات الحاسوب

و.ض.أ / ميسان / خاص

في اطار المعرض العلمي السنوي لبرمجيات الحاسوب من تنظيم تربية ميسان /قسم الشؤون الفنية /شعبة التعليم الالكتروني بالتعاون مع قسم الاشراف الاختصاص على قاعة ثانوية المشكاة للبنات بهدف ايجاد الافكار المتجددة والابتكارات باختصاص الحاسوب المتطور يوميا في جوانبه كافة ،وجد العديد من الابداعات لدى المدرسين والطلاب على حد سواء.
رعى مدير عام تربية ميسان رياض مجبل الساعدي المعرض وقال ان دلالات ومعاني كثيرة له في مدارسنا اهمها ان التعليم الالكتروني يسير بخطى نحو التطور والتجدد مضيفا ان البرامج المعروضة لامست جوانب عدة منها يتعلق بتسهيل المنهج على الطلبة وبرامج تخص العمل الاداري من الممكن الاستفادة منها في عملية التعلم للطلاب كما قدم شكره وتقديره لإدارات المدارس المشاركة والى الحكومة المحلية في شقيها وخاصة الى رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس المحافظة عبد الحسين عبد الرضا لحضوره المعرض.
المشرف التربوي الاختصاصي لمادة الحاسوب محمد عبد الحسين افاد لـ ( وكالة الأضواء الاخبارية )  ان المعرض شارك فيه 73 مدرسة مشمولة بالحاسوب قدمت اعمالها لكن الاختيار وقع على 50 مدرسة لان اعمالها مبتكرة وجديدة وغير مطروقة سابقا مضيفا ان الطلبة كان لهم دور اضافة الى المدرسين في اغناء المعرض بالبرامج الالكترونية مؤكدا ان البرامج اعتمد في تصاميمها لفائدة المنهج الدراسي اضافة الى الاعمال الادارية في المدرسة التي تساعد على تسهيل عمل مدير المدرسة.
مدرس مادة الحاسوب في ثانوية سلمان المحمدي عرف عن برنامجه الالكتروني بالقول اني شاركت ببرنامج (ربط قواعد البيانات في الفجول بيسك) وهو برنامج يصور للطلبة كيفية ربط البيانات من خلال الصور المتحركة والتعامل معها.
المدرس علي احمد جاسم من ثانوية الكحلاء للبنين قال ان المعرض يتيح لنا تبادل الخبرات والمعلومات من خلال الاطلاع على نتاجات الاخرين مبينا ان برنامجه الإلكتروني يتعلق بالفجول بيسك وتمنى ان يكون التوجه في المستقبل نحو التعليم الإلكتروني وتفعيل الصف الإلكتروني لكل المواد.
الطالبان ابا الحسن زياد طارق وكرار عبد الحسين هندي من اعدادية ابو تراب كان لهما دورا كبيرا في المشاركة فقالا انهم يساهمان في المعرض من خلال تطبيق يشتغل على اجهزة الموبايل والحاسوب العادي في نفس الوقت وهو عبارة عن مساعد للطالب في تهيئة دروسه كافة .
مدرسة المادة في نفس الاعدادية نغم مناتي طالبت الجميع احتضان المواهب العلمية وتقديم السبل الكفيلة بتطوير قابلياتهم.
مديرة ثانوية المشكاة للبنات المستضيفة للمعرض اوضحت ان المعرض صاحبه بعض الفعاليات منها ركن للأعمال اليدوية من نتاجات الطالبات ،والقاء القصائد الشعرية التي تغنت بحب الوطن وتحمل الامنيات بتحقيق النصر على الارهاب وطرده من ارضنا.

حاسوب ميسان

Share